كشفت وكالة تحليل الأقمار الاصطناعية التابعة للأمم المتحدة “يونوسات”عن تضرر نحو ثلثي المباني في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 10 أشهر، وذلك استناداً إلى صور التقطتها بواسطة الأقمار الاصطناعية.
وذكرت “يونوسات” في بيان، أن آخر تقييماتها للأضرار يكشف تضرر 151 ألفا و265 مبنى في القطاع، منوهة إلى أن هذه الإحصائيات اعتمدت على صور وقع التقاطها في السادس من يوليو الماضي، وجرى مقارنتها بصور سابقة ملتقطة في مايو 2023.


وأوضحت أن 30 % من المباني تعرضت للتدمير الكامل، و12 % لحقتها أضرار على نحو خطير، و36 % تضررت على نحو متوسط، و20 % تضررت على الأرجح، مؤكدة أن هذه الوقائع تؤكد تضرر حوالي 63 % من مجمل المباني في غزة، مع وجود 114 كيلوغراما من الركام لكل متر مربع في القطاع.
وكانت الأمم المتحدة قد قدرت، في وقت سابق، أن إزالة الركام من قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، ستستغرق نحو 15 عاماً، على فرض استخدام 100 شاحنة يومياً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الاصطناعية عالية الارتفاع في الدولة
  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 والإصابات إلى 94761 منذ بدء العدوان على قطاع غزّة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)