آخر تحديث: 3 غشت 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت هيئة الاستثمار الوطنية، السبت، عن موقع أول مدينة اقتصادية قرب الحدود الإيرانية في محافظة ميسان، فيما أشارت الى أن المدن الاقتصادية مع إيران تمثل حقائب استثمارية قادرة على استقطاب وجلب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية!!.وقالت المتحدثة باسم هيئة الاستثمار حنان جاسم: إن “رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، وخلال اجتماعه بحضور  أعضاء اللجنة وممثلي الوزارات والجهات القطاعية المعنية عن محافظة ميسان، دعا الى أهمية تكثيف الجهود وتنسيقها بشكل تفصيلي دقيق يسهم بخلق رؤية واقعية وإعلان ناجح للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الراغبين في هكذا نوع من الاستثمارات”.

ولفتت جاسم الى أن” أعمال اللجنة شهدت تقديم عدد من المقترحات والأفكار الداعمة والساندة لتنفيذ مثل هذه المشاريع، استناداً الى موافقة رئيس مجلس الوزراء على محضر وتوصيات لجنة الأمر الديواني(23674)، والذي تقرر تشكيل اللجنة العليا لتنمية وتطوير منطقة الطيب في محافظة ميسان الحدودية لصالح الاقتصاد الإيراني اكثر من العراقي ،وأكدت أن” تنمية وتطوير منطقة الطيب الحدودية مع إيران ستكون أول مدينة اقتصادية في العراق  لخدمة الاقتصاد الإيراني بنسبة 90% .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية بالمدينة المنورة

قدمت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود في منطقة المدينة المنورة، المساعدة لبحار من الجنسية المصرية إثر تعرضه لأزمة صحية على متن سفينة تجارية في عرض البحر.
وجرى إسعافه ونقله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفينودعت المديرية العامة لحرس الحدود إلى الاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

#حرس_الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية. pic.twitter.com/jOG8PyMS5l— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • عن تسليم معارض كوردي لإيران.. مجلس أمن كوردستان: لسنا مسؤولين عن سلوك رئيس اليكيتي
  • ميليشيا العصائب ترفق الإتفاقيات العراقية التركية
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • وزارة النفط:النفط العراقي لايهرب لإيران ولم يباع لصالح خزينتها!
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • قصور الثقافة في أسبوع .. مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية وأنشطة مكثفة ببشاير الخير
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • حرس الحدود يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية بالمدينة المنورة