في تجربة مثيرة وعلى مدار 3 أيام عاشت «الوطن» داخل عالم العلامة الألمانية العريقة والأشهر عالميا «BMW»، تعرفنا خلالها وعن قرب على أفضل وأقوى الطرازات التي تنتجها العلامة الألمانية وهي طرازات M وM Performance بمزاياها المتطورة، إذ تعد من أقوى السيارات الرياضية في العالم، التي تتميز بمحركات قوية ونظام تعليق متطور وفرامل رياضية وأيضا جنوط وعجلات رياضية، وتوفر تجربة قيادة استثنائية وأداءً رياضيًا عاليا، ومن المعروف أن بداية صناعة طرازات M داخل BMW كانت مع بداية عام 1978، بطراز M1 بمحرك 3 لتر وبقوة 277 حصان، وسرعه قصوى تصل إلى 165 كيلو مترا/ساعة.

زيارة إلى BMW Welt

بدأت الرحلة بزيارة أحد أهم الاماكن لعلامة BMW وهو welt أو عالم BMW وهو من أشهر الأماكن فى ميونخ ويعد صرحا معماريا ضخما، فهو يقع في وسط المدينة أمام متحف بي إم دبليو الشهير وأيضا أحد المصانع الخاصة بالشركة، فهو لم يعد مركزا لتسليم السيارات لحاجزيها بل أصبح تجربة ممتعة لعشاق العلامة فيجري عرض أحدث طرازات الشركة، ويشمل أجنحة للسيارات والمحال التجارية لبيع منتجات خاصة بالعلامة وورش لمساعدة هواة التصميم التقني، فهو مكان مميز لمحبي العلامة وأيضا لتجربة استلام فريدة للسيارات والانطلاق بها من داخل المركز، الذي يزوره سنويا أكثر من مليون زائر ونحو 45 ألف عميل لاستلام سياراتهم الجديدة.

استلام سيارات M والانطلاق

بعد زيارة الصرح المعمارى الفريد ( فيلت ) جرى الانتقال إلى المركز الرئيسي للمجموعة والذهاب إلى المكان المخصص لسيارات M ( Garching ) لاستلام السيارات الجديدة وبدء التجربة المثيرة.

وكان من حسن الحظ استلام السيارة بي إم دبليو x drive M8 50i كوبيه والانطلاق بها في طرق ميونخ سواء داخل المدينة أو خارجها وبسرعات مختلفة لاختبار مدى قوة واستجابة السيارة لكل الظروف والسرعات، وكان الأداء أكثر من رائع كما هو متوقع من طرازات إم برفورمانس.

وتعد السيارة من الطرازات الرياضية القوية لعلامة BMW وتأتي بمنظومة حركة 8 سرعات وبموتور 4.4 لتر يعطى قوة 530 حصان مع عزم دوران يصل إلى 750 نيوتين/متر وتصل السرعة إلى 100 كيلو متر من الثبات في غضون 3.9 ثانية.

القيادة إلى جبال الألب 

وفى صباح اليوم الثاني، تسلمنا السيارة X6 M 60i وانطلقنا بها إلى شمال مدينة ميونخ، وتحديدا إلى جبال الألب الشهيرة بالمرتفعات والأودية، وكان الطريق أكثر متعة في المنعطفات والمنحدرات بجوار الأودية والمناطق الزراعية والمناظر الطبيعية الخلابة.

وأثبتت السيارة كفاءة غيرعادية من حيث قوة الأداء فى المرتفعات والتحكم والثبات في المنعطفات فهي تأتي بمحرك 4.4 لتر وناقل حركة من 8 سرعات وعزم دوران 750 نيوتن/ متر، وبقوة 530 حصانا، وتصل سرعتها من الثبات إلى 100 كيلو في 4.3 ثانية، وتجمع بين السيارات الرياضية القوية العنيفة والسيارات الفارهة.

ثم بعد ذلك جرى تبديل السيارة على الطريق وتسلمنا السيارة الكهربائية بالكامل i5 M60 x drive وهي تعد أحدث إنتاجات بي إم دبليو من السيارات الكهربائية وتأتي بقدرة 601 حصان، وتصل من الصفر الى 100 كيلو في 3.8 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 230 كيلو متر في الساعة ويصل مدى السير بالشحنة الواحدة إلى 516 كيلو، وتتميز السيارة بأداء مذهل وسلس على الطرق بفضل محركها الكهربائي القوي وديناميكية أدائها، مع العزل الصوتي التام فكانت القيادة ممتعة ومثيرة خاصة على الطرق السريعة وغير محددة السرعة.

حلبة سالزبرج.. الاختبار الأقوى

كان اليوم الأخير للتجربة هو الأكثر إثارة فكانت المفاجأة الذهاب إلى حلبة السباقات الشهيرة بالمدينة النمساوية سالزبرج (سالزبرج رينج) مع تجربة قيادة لطراز M 4 competition كوبيه ذات الأداء الرياضي والقوي والمتوفر بمحرك 6 أسطوانات سعة 3 لتر وبقوة 510 حصان و650 عزم دوران، وتصل سرعتها من صفر إلى 100 كيلو في غضون 3.9 ثانية.

بدأ اليوم بمحاضرة من فريق مدربي BMW قسم M عن التراك والمضمار وكيفية القيادة والتعريف بالمنعطفات الموجوده في الحلبة، وأيضا كيفية التصرف في السرعات المختلفة، ثم بدأنا الاختبارات سواء على السرعات أو المنعطفات الخطرة ، فكان الأداء مبهرا ومثاليا للسيارة M4 competition على المضمار فهي سيارة قوية وعنيفة وأثبتت كفاءتها في السرعات العالية وأيضا اتزانها في المنعطفات والمنحنيات القوية والتوقف.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارات اخبار السيارات سيارة بي ام دبليو

إقرأ أيضاً:

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

اعلان

كافح عشرات من رجال الإطفاء مدعومين بطائرات ومروحيات يوم السبت حريق غابات هائل في جبل بروكين وسط ألمانيا لليوم الثاني على التوالي.

وقد بدأ الحريق في جبال هارتس قبل يوم واحد، وأدى إلى إجلاء حوالي 500 من المتنزهين والسياح الآخرين من المنطقة.

وتساعد أربع طائرات لمكافحة الحرائق وطائرتان مروحيتان في الجهود المبذولة لإطفاء الحريق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية حرائق تركيا تتسع.. اشتعال الغابات يصل ولاية موغلا رجل إطفاء حرائق حرائق غابات أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا الصين إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا أوروبا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت السيارات
  • رئاسيات.. هذه نسبة التصويت على الواحدة زوالا
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي