شدد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية، وتواصل اللجان المختلفة بمديرية التموين والإدارات الفرعية التابعة لها بتنظيم سلسلة من حملات التفتيش المتتالية.

وأكد المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان المشددة بتكثيف الجهود لضبط الأسواق، والسيطرة على الأسعار، مع مراجعة ومتابعة الصلاحية لكافة السلع والمعروضات من المنتجات للتأكد من مطابقتها للمواصفات والإستهلاك الآدمى، وكذا الإطمئنان على رغيف الخبز من حيث الجودة والأوزان، لافتاً أن جهود الحملات أسفرت عن ضبط وتحرير 441 مخالفة متنوعة ، منها 236 مخالفة فى مجال المخابز البلدية، والتى ضمت إنتاج خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف، وتصرف فى الدقيق، وعدم وجود سجل وقائمة، وكذا عدم إعطاء بون ومبيعات وهمية.

 وأشار خالد أبو القاسم بأنه فيما يخص مجال الأسواق فقد تم تحرير 205 محضر جنح ضد مخالفين منها حيازة سلع منتهية الصلاحية من بسكويت، وعبوات مولتو، ولحوم مجمدة ودجاج ، فضلاً عن 1236 عبوة عصير ، وضبط 50 قاروصة سجائر، والبيع بأزيد من الأسعار، ومحضر لبدالين تموين، موضحاً أنه تم أيضاً ضبط 200 كيلو سكر تموين، و120 زجاجة زيت تموين، ومحاضر غش تجاري، مع ضبط 1940 كيلو سكر تموينى ناقص الوزن، ومحضر تجميع دقيق بلدى بواقع 15 شكارة، ومحاضر لمواد بترولية حيث تم ضبط 370 لتر بنزين، و120 لتر سولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسواق أسوان المخابز اللواء دكتور إسماعيل كمال الأسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق، استقرارا ملحوظا، حيث تختلف أسعارها ما بين البورصة والأسواق، لتزيد في الأسواق لوجود هامش ربح وتكلفة للتوصيل إلى المحلات، من أجل البيع للمستهلك الأخير.

أسعار الدواجن اليوم في بورصة الدواجن والأسواق

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، أسعار الدواجن اليوم في بورصة الدواجن بالمزرعة والأسواق، في آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين في المزرعة 71 جنيها للكيلو الواحد، فيما تباع الدواجن البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 76 إلى 84 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن الساسو

وسجلت أسعار الدواجن الساسو اليوم الاثنين في المزرعة 88 جنيها للكيلو الواحد، بينما تباع الدواجن البيضاء في الأسواق للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 95 إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي اليوم

كما سجل متوسط أسعار الدواجن البلدي اليوم الأثنين في الأسواق 115 جنيها للكيلو الواحد، «سعر بيع للمستهلك».

أسعار البيض اليوم

وسجل متوسط أسعار كرتونة البيض أو الأحمر ما بين 165 إلى 170 جنيها «سعر بيع للمستهلك»، كما سجل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي 167 جنيها.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • تحرير 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • إحباط ترويج 3 كيلو بانجو في أسوان
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • تحرير 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة