صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@09:35:47 GMT

30 ناشئاً يقضون «معايشة ناجحة» في مدريد

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طرد «سلة» إسبانيا من «الأولمبياد»! تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين نحو إسبانيا


أنهى 30 لاعباً من الناشئين ينتمون إلى عدد من الأندية المحلية والخليجية، فترة معايشة في إسبانيا استمرت 20 يوماً، نظمتها شركة نجوم النخبة الرياضية الإماراتية، بالتعاون مع أكاديمية إف إس إف الإسبانية، من 10 إلى 30 يوليو الماضي، وتخللته بطولة ودية، حملت اسم كأس أبوظبي لنجوم النخبة، برعاية «سبورتكس للرياضة»، وشارك فيها 120 من اللاعبين الذين ينتمون لأندية إسبانية من بينهم 30 لاعباً المنضمين إلى فترة المعايشة.


وسبق البطولة تدريبات مشتركة، وبرامج تنمي القدرات الاحترافية، عند اللاعبين الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاماً، وينتمون إلى عدد من الأندية، من بينها الوحدة والجزيرة والنصر وكاظمة الكويتي، غير أن انضمامهم للبعثة التي غادرت إلى إسبانيا جاء بمبادرة من أولياء أمورهم الذين رغبوا في الاستثمار في أبنائهم، وتطويرهم إلى الأفضل، خلال فترة الصيف الحالية التي تتوقف خلالها التدريبات بالأندية.
وأكد إبراهيم الحمادي المؤسس لـ «نجوم النخبة الرياضية» مع المدرب محمد علي عمر، وكلاهما من لاعبي الوحدة السابقين، أن فترة المعايشة مثمرة، وحققت الأهداف المرجوة منها، حيث كان التركيز على برنامج محدد يراعي عدداً من المعايير، أهمها الالتزام والانضباط، وتطوير شخصية الناشئ في الجوانب النفسية والاجتماعية والترفيهية، ومن بينها زيارة متحف الأساطير بملعب «سانتياجو برنابيو» بنادي ريال مدريد، فضلاً عن الجانب الرياضي المتعلق بالتدريبات الرياضية المشتركة، وكل ذلك يهدف إلى تكوين ناشئين ذو عقلية احترافية.
وأضاف: مشروع «نجوم النخبة الرياضية» انطلق من 4 سنوات، وللعام الثاني على التوالي، ننظم برامج معايشة للاعبي الأندية الناشئين، حيث شارك في العام الماضي 20 لاعباً، وزاد العدد 10 لاعبين هذا العام، بعد التجربة الناجحة في المرة الأولى، وسعداء بهذا العمل الذي يُؤسس قاعدة من اللاعبين تتميز بالأفق الواسع والخبرات الجيدة، من خلال هذه المعايشة مع نظرائهم في الأندية الإسبانية، وفخورون بأن نقدم إضافة لكرة القدم الإماراتية، والمساهمة في تكوين جيل جديد من اللاعبين المحترفين على ذات النمط الأوروبي الذي قطع أشواطاً بعيدة في هذا الجانب، ويمثل النموذج عالمياً.
وثمن الحمادي التعاون الكبير من أولياء أمور اللاعبين، وقال: «نشكر أولياء الأمور على تعاونهم الكبير، ورغبتهم الصادقة في الاستثمار في أبنائهم، فقد كانوا عوناً لنا في نجاح هذه التجربة التي تثمل نموذجاً جيداً، ونواصل في هذه البرامج سنوياً، خاصة بعد النجاح الذي تحقق واكتساب سمعة جيدة في توفير بيئة متميزة للناشئين في فترة المعايشة، قادت إلى الاستفادة القصوى، وبكل تأكيد أن أي لاعب ستكون حياته الرياضة أفضل عن السابق، بعدما اطلع وتابع وعايش الأسس السليمة التي يجب أن يكون عليها لاعب كرة القدم المحترف منذ الصغر، ونأمل لكل المشاركين التوفيق، وأن يكونوا نجوماً لامعين وأصحاب أدوار مقدرة في تحقيق نجاحات لكرة القدم الإماراتية عبر أنديتهم والمنتخبات الوطنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إسبانيا الوحدة الجزيرة النصر

إقرأ أيضاً:

“إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام

مركز التميز لعلاج الجنف في مستشفى آدم فيتال بدبي يواصل تحقيق إنجازات استثنائية في مجال جراحات العمود الفقري المعقدة، على يد البروفيسور د. هاني عبد الجواد، خبير جراحات تشوهات العمود الفقري للأطفال والكبار ورئيس المركز. في خطوة نوعية، نجح البروفيسور هاني عبد الجواد في إجراء 11 عملية جراحية متقدمة ومعقدة لتشوهات العمود الفقري خلال ثلاثة أيام فقط، وشملت الجراحات ١٠ حالات اعوجاج بالإضافة إلى حالة اعوجاج مع وجود جراحة سابقة وهي تعد من الحالات الصعبة نظراً لوجود تدخل جراحي من قبل.

وأكد البروفيسور د. هاني أن الجراحات شملت مرضى تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا من مختلف الجنسيات. ومن بين هذه الحالات، برزت حالة الطفلة دلال مهند، البالغة من العمر 13 عامًا، والتي عانت من ضعف عام وأثارت حالتها قلق أهلها بعد أن أُبلغوا بأن العملية قد تستغرق أكثر من 10 ساعات وتتطلب ثلاثة أيام في العناية المركزة، وأن جسدها ضعيف ومن الممكن عدم تحمل هذه الجراحة، مما وضعهم أمام تحدي اتخاذ قرار صعب. لكن بفضل الله، تم إنجاز العملية في خلال ساعة وعشرين دقيقة، استطاعت المريضة المشي بعدها بساعات قليلة.

واختتم البروفيسور د. هاني قائلاً: ” أن هذا يعد إنجازاً غير مسبوق في دبي، وهذه النجاحات تعزز من مكانة مستشفى آدم فيتال كوجهة عالمية مفضلة لعلاج جراحة تشوهات العمود الفقري.

قال محمد عمر ناصر، الرئيس التنفيذي لمستشفى آدم فيتال: “سوف يصبح مركز التميز لعلاج الجنف في مستشفى آدم فيتال في مكانة رائدة عالميًا في مجال علاج حالات تشوه العمود الفقري المعقدة. سواء كان المريض طفلاً أم بالغاً، يبدأ مرضانا في احتساب أعمارهم من اللحظة التي يخضعون فيها بنجاح لعمليات جراحية تغير حياتهم. “نحن فخورون ليس فقط بنجاحنا في إجراء العمليات الجراحية للحالات شديدة التعقيد، ولكن أيضًا بقدرتنا على تنفيذها بأمان وفي أوقات قياسية


مقالات مشابهة

  • شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • أنشيلوتي: "ريال مدريد لديه أعظم اللاعبين"
  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • من غزة إلى دبي.. جنود الاحتلال يقضون إجازاتهم في الإمارات بعد معارك القطاع
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن