الثورة نت/..

أفرجت سلطات العدو الصهيوني، الليلة الماضية، عن خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، بعد اعتقاله لعدة ساعات، بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، عن المحامي خالد زبارقة في تصريحات صحفية، قوله: إن شرطة العدو في القدس المحتلة، أصدرت قرارا بالإفراج عن الشيخ صبري، وأصدرت في الوقت ذاته أمرا إداريا بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى يوم الأحد المقبل، قابل للتجديد لمدة ستة أشهر.


واعتقلت شرطة العدو خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الذي يبلغ 84 عاما، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة، وذلك بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، أثناء خطبة الجمعة.
وجاء اعتقال الشيخ صبري بعد تعرضه لحملة تحريض في الأوساط الرسمية الصهيونية، ودعا عدد من وزراء حكومة العدو وأعضاء في الكنيست، إلى اعتقال إمام المسجد الأقصى، وسحب هويته، وذلك بعد نعيه “هنية”، أثناء خطبة الجمعة.
وكان الشيخ صبري قال في نعيه للشهيد إسماعيل هنية أثناء خطبة الجمعة: “نسأل الله له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والصالحين”.
وردد مصلون التكبيرات لدى نعي الشيخ “صبري” الشهيد “هنية”، وهتفوا “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المسجد الأقصى الشیخ صبری

إقرأ أيضاً:

50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى نحو 50 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى حسب تقديرات الأوقاف الإسلامية في القدس، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

ومنعت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

 

البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة الصفدي: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن "فيلادلفيا" وعلى إسرائيل أن تنسحب من غزة

وتفرض قوات الاحتلال قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

سلطات الاحتلال

وتمنع سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • الضالع تشهد 5 مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • خطبة اليوم الجمعة من المسجد النبوي.. الموت مآل كل إنسان
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى