حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن النتائج لن تُعلن الأحد المقبل كما كان يُشاع، بل ستتم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية. 

كما أوضحت الوزارة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي برئاسة وزير التربية والتعليم لإعلان النتيجة رسميًا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

تعمل الوزارة حاليًا على إتمام عمليات الرصد والمراجعة النهائية للنتائج، والتي تشمل تحديد الشرائح وتوزيع درجات الرأفة للطلاب المستحقين.

بعد الانتهاء من هذه الإجراءات، سيحدد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، الموعد الرسمي لإعلان النتائج. لن يتم الإعلان عن الأسماء النهائية للأوائل أو النتيجة بشكل كامل إلا بعد اعتمادها رسميًا.

موعد إعلان أسماء الأوائل

أكدت وزارة التربية والتعليم أن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة. 

وبعد إعلان الأوائل، ستتم عملية اعتماد النتيجة بشكل كامل، لكن لم يُحدد الموعد النهائي لذلك بعد.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024الكيمياء: نسبة النجاح تجاوزت 92%.الجغرافيا: أكثر من 92%.اللغة الأجنبية الأولى: 96.25%.التاريخ: 96.43%.اللغة العربية: 96.62%.اللغة الأجنبية الثانية: 97.88%.الفيزياء: 94.21%.الأحياء: 91%.رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس من خلال الرابط التالي: نتيجة الثانوية العامة 2024.

خطوات الاستعلام عن النتيجةقم بالدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.اختر بوابة الثانوية العامة.اضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.أدخل رقم الجلوس واضغط على عرض النتيجة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد اعلان النتائج أسماء الأوائل نسب النجاح وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن النتيجة رابط نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم موعد إعلان

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

يترقب آلاف طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني لعام 2024 إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني. من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال ساعات قليلة، بعد انتهاء كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات، وذلك عقب اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024

من المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 قريبًا، بعد استكمال عمليات التصحيح والمراجعة، على أن يتم إعلانها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مما يتيح للطلاب معرفة نتائجهم باستخدام رقم الجلوس والاسم.

 نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس فور اعتمادها، عبر الرابط الرسمي المخصص من وزارة التربية والتعليم. إليك الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النتيجة:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/اختيار "نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم".إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.كتابة البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم والشعبة (علمي أو أدبي).الضغط على "حفظ" لاستعراض النتيجة فورًا.موعد انتهاء امتحانات الدور الثاني 2024

وبدأت امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2024 في يوم 20 أغسطس، واستمرت حتى 3 سبتمبر الجاري. ويُنتظر الإعلان عن النتائج رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024