صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@09:28:52 GMT

تجريد بطل كأس السعودية من اللقب بعد 4 سنوات!

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة العرب «صائمون» لليوم الرابع في باريس «منصة للتوزيع» تشارك في «المدينة المنورة للكتاب»


أعلنت لجنة التحكيم المستقلة، المكلفة من نادي سباقات الخيل في السعودية، بالنظر في وقائع النسخة الأولى من كأس السعودية 2020، بُطلان نتيجة الجواد «ماكسيموم سيكوريتي» الذي حل أولاً في السباق، والإعلان عن فوز الفرس «ميدنايت بيسو» بالكأس.


وأقيمت النسخة الأولى من كأس السعودية 29 فبراير 2020، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، إلا أن إدارة نادي سباقات الخيل أعلنت حجب النتيجة، لحين البت في القضايا التي كانت تلاحق الجواد في أميركا، قبل قدومه إلى السعودية ومشاركته في السباق.
وقررت لجنة التحكيم التي عقدت جلساتها في الرياض 22 و23 مايو 2024، ثبوت الاتهامات الموجهة إلى جيسون سيرفيس، مدرب الجواد «ماكسيموم سيكيورتي»، ووقوعه تحت طائلة العقوبات.
وذكرت اللجنة أنه تم إخطار المدرب سيرفيس للحضور شخصياً، أو عن بُعد، أو من خلال ممثله القانوني، ولكنه اختار ألا يفعل، حيث تقرر حظره من المشاركة في سباقات الخيل بالسعودية، مدى الحياة.
وفيما يتعلق بالجواد «ماكسيموم سيكوريتي» والشوط، قررت اللجنة تعديل المراكز في النتيجة بما يُظهر بُطلان نتيجة الجواد «ماكسيموم سيكوريتي»، وإعادة توزيع الجوائز المالية للشوط وفقاً لذلك، حيث أصبح المركز الأول لـ «ميدنايت بيسو»، والمركز الثاني لـ «بن بطل»، والمركز الثالث ذهب إلى «موتشو جستو».
وحلّت الجياد «تاسيتوس» و«قولد دريم»، و«كريسوبيريل»، و«إم جيه جاك»، و«ماجيك وند»، و«قرونكوسكي»، و«مكينزي»، و«قريت سكوت»، و«نورث أميركا»، و«كابيزانو»، في المراكز من الرابع إلى الثالث عشر على الترتيب.
وأكد نادي سباقات الخيل، التزامه بقرار لجنة التحكيم، حيث إن الاتهامات المؤثِّرة على نتيجة شوط كأس السعودية 2020، حُسمت الآن بموجب تحقيق مكتمل الأركان، وعقب اكتمال الإجراءات الانضباطية الشاملة.
وتوجهت إدارة نادي بالتهنئة إلى ملاك الفرس «ميدنايت بيسو»، والتي أصبحت الفرس الوحيدة الفائزة بكأس السعودية حتى الآن.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الخيول سباقات الخيول سباقات الخیل کأس السعودیة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا

يحتضن مضمار فيلي أفندي في مدينة إسطنبول يوم غد (الأحد) المحطة العاشرة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الحادية والثلاثين، وذلك للمرة الأولى من نوعها في تاريخ سباقات الكأس الغالية.

وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف تشجيع اقتناء ورعاية الخيل العربية الأصيلة وتنمية حضورها في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والحفاظ على مسيرته الأصيلة.

وتشهد المحطة التركية الجديدة، مشاركة 12 خيلا، تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في الجمهورية التركية، في سباق الكأس الغالية، الذي يقام لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثالثة، والمخصص للأمهار والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق.
وقال سعادة فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية إن تنظيم المحطة العاشرة في الجمهورية التركية يمثل ترجمة لدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وحرصه واهتمامه الكبيرين بدعم الملاك والمربين للخيل العربي حول العالم ويعكس مكانة العلاقات الثنائية المزدهرة بين البلدين وروابط الصداقة المشتركة إذ تولي تركيا اهتماما كبيرا بالخيل العربي، وتنظم سنويا الكثير من السباقات، وتحظى الخيل العربي بمكانة مميزة في تاريخها ما ينسجم ويتناغم مع رسالة وأهداف الكأس الغالية، الطامحة لإعلاء شأن الخيل العربي عبر تشجيع ودعم الملاك والمربين، وتنظيم سباقات لها تساهم في تطوير خدماتها وأنشطتها، وتحقيق التكامل في منظومة الخيول العربية.

وعبر عن سروره بانضمام تركيا لقائمة وأجندة سباقات 2024، وما تشكله من إضافة مهمة لمسيرة سباقات الكأس الغالية، التي تواصل أهدافها ورسالتها في المضامير الأوروبية والدولية، وأشاد بالمشاركة الواسعة في سباق تركيا الأول، ما يعكس المكانة المرموقة وقيمة الكأس الغالية في دول العالم أجمع.


مقالات مشابهة

  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • العالم يترقب أول "تريليونير".. 3 رجال أعمال يتنافسون على اللقب
  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • “فيزير” بطلًا لكأس ديربي الطائف و “يمكن” يحقق كأس المصيف
  • المحطة العاشرة.. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا الأحد
  • لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • النظام المصري يواصل اعتقال شرطي هتف لغزة وهاجم السيسي منذ أشهر