شبكة انباء العراق:
2024-09-09@09:22:40 GMT

المنطقة بعد مسلسل الإغتيالات

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

نحن حين ننعى استشهاد (ابو العبد). هذا القائد المتواضع والمناضل الصادق المعروف بدفاعه المستميت عن شعبه، والمعروف بعفته واستقامته واصراره على مواصلة الكفاح المسلح لتحقيق النصر المؤزر منذ اليوم الذي كان في المراحل الدراسية الاولى، فانما ننعى مقاوماً شجاعاً شديد البأس لا يهاب الموت، وهو ليس الفارس الاول الذي اغتالته جيوش القطعان بهذا الأسلوب البشع، فقد سبقته قافلة من الشهداء الذين تمت تصفيتهم بشتى الطرائق الهمجية.

لكن تلك الجرائم لن ولم تزد الشعب الفلسطيني إلا ثباتا وصمودا وإصرارا وعزيمة حتى يسترد ارضه كلها، وحتى ينال حريته كاملة. ولن يتراجع خطوة واحدة إلى الوراء بعد هذه الجريمة النكراء. وهي بالتأكيد لن تؤثر على إرادة رجال المقاومة في مواجهة العصابات الفاشية، التي لا تقيم وزنا للأعراف والشرائع الإنسانية. .
بات واضحا الآن ان نتنياهو يرفض التفاوض، ولا يعبء بالأسرى اليهود، ولا يريد لهذه الحرب ان تنتهي. لأن نهاية الحرب تعني نهايته، ولأن نجاح المفاوضات تعني هزيمته. وهو الآن يعد العدة إلى إضرام نيران الحروب والمعارك في عموم بلدان الشرق الأوسط، ويسعى لجر المنطقة إلى توترات طويلة الأمد. لذلك كان يحرص اشد الحرص على تعطيل المفاوضات، بينما تواصل القوى الدولية الغاشمة تعزيز ترسانة القطعان باحدث الطائرات والصواريخ والتقنيات الحربية المتقدمة. ولديهم الآن اكثر من جسر بحري وبري مع أوروبا وأمريكا، ولديهم جسورا بحرية وبرية مباشرة مع مصر والأردن. ناهيك عن التنسيق الأمني المعلن بينهم وبين السلطة الفلسطينية التي يقودها عباس. .
وفيما يلي اهم الاستنتاجات المترتبة على حادث الاغتيال:

تزايد ضراوة المقاومة العربية في كل المحاور القتالية. . تصاعد وتيرة التوجهات الهمجية في حسابات قادة جيوش القطعان. . ظهور بوادر لحلف جديد يضم امريكا واسرائيل ومصر والأردن لمواجهة ايران والعراق واليمن ولبنان وسوريا والاستيلاء على ثرواتها. . التمهيد لعودة الدواعش وتفعيل عملياتهم الأرهابية في البلدان الحاضنة للمقاومة. . تنفيذ سلسلة من الاغتيالات السياسية داخل الارض المحتلة وخارجها. . اقحام البلدان العربية والإسلامية البعيد عن محاور الصراع في ازمات داخلية وخارجية تجعل شعوبها منشغلة بمشاكلها. . الاستمرار بتجميد دور الجامعة العربية، وتجميد نشاطات منظمات المجتمع المدني. .
وبالتالي فان بلدان المنطقة برمتها تقف أمام أخطار داهمة. وتتربص بها تهديدات مرعبة، ومشاريع تهديمية مدمرة قد تسفر عن تقسيمها وتجزئتها إلى دويلات ضعيفة وعاجزة ما لم تكن حازمة في التصدي لتلك التهديدات التي باتت وشيكة الوقوع. .
وقديما قالوا: الضرب بالميت حرااااام. . . د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

3 قتلى بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن

اعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل ثلاثة  اشخاص اليوم الأحد جراء في هجوم بإطلاق نار على محطة شحن عند معبر الكرامة بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان
  • كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة 
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • 3 قتلى بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • نيزك يخترق الغلاف الجوي للأرض وشهب «البرشاويات» ستزين المنطقة العربية!
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن