بغداد اليوم -  

قيادة عمليات بغداد تشرع بتنفيذ عمليات استباقية ضمن محيط العاصمة نتج عنها القاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة.

ضمن العمليات الاستباقية والخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية لزيارة اربعينية الأمام الحسين (عليه السلام) وتعزيز الامن والاستقرار في المناطق المحاذية لطرق تنقل الزائرين، نفذت قطعاتنا الامنية من خلال فرقتي المشاة (السادسة، السابعة عشر) والقطعات الملحقة بهما بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن /قيادتنا، عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي ونصب السيطرات المفاجئة الوقتية وتنفيذ اوامر القبض القضائية شملت عدد من مناطق شمال وجنوب العاصمة بغداد، نتج عنها اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وتأتي هذا العمليات بالتزامن مع اقتراب زيارة الاربعين بهدف منع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة الزائرين وتوفير الاجواء الامنة المستقرة خلال ايام الزيارة.

 

تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم. 

 

إعلام عمليات بغداد

  ٣ آب ٢٠٢٤

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين

بغداد اليوم - بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، على ضرورة متابعة عمل المولدات الأهلية في العاصمة بعد عملها على استغلال المواطنين دون رقابة حقيقية.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا للمواطنين في العاصمة بغداد من قبل اصحاب المولدات الأهلية، فرغم تحسن تجهيز الكهرباء، مازال اصحاب تلك المولدات يأخذون اجورا عالية، وهذا بسبب عدم وجود رقابة حقيقية عليهم ومتابعة لعملهم".

وشدد العامري ان "الجهات التنفيذية المختصة وخاصة الامنية مطالبة بتشديد الإجراءات الرقابية وعدم التهاون مع من يستغل المواطنين، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من مناطق مختلفة في العاصمة".

وكان رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني كشف، الخميس (15 آب 2024)، عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية بالعاصمة.

وقال المشهداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد استحصل موافقة مجلس الوزراء على تطبيق تجربة خصخصة الكهرباء في منطقة المنصور ثم ناحية المأمون، لينتقل بعدها إلى تطبيقها في جميع مناطق العاصمة تباعا".

وأضاف أن "المجلس يسعى لإنهاء ملف المولدات نهاية العام الحالي 2024"، مشيرا الى ان "المجلس سبق أن صوت على جعل تسعيرة المولدات لشهري آب الحالي وأيلول المقبل 8 آلاف دينار للخط العادي، و12 ألف دينار للخط الذهبي".

وتابع المشهداني أن "الفرق الميدانية المحلية التابعة للمجلس رصدت 128 مخالفة لهذه التعليمات، مع أن أغلب أصحاب المولدات يتسلمون حصة وقودية شهرية مدعومة"، مؤكدا أن "المخالفين سيتعرضون لعقوبات صارمة، فضلا عن إيقاف حصة (الكاز) ورفع المولدة واستبدالها بأخرى جديدة".

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمين بقتل شاب فى مشاجرة بالدقهلية
  • الإطاحة بعدد من الأشخاص لترويجهم مواد مخدرة بعدة مناطق بالمملكة .. فيديو
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • القبض على المتهمين بقتل موظف داخل شقة في الشيخ زايد
  • القبض على سارق في بغداد قام بتسليب امرأة وسحلها بسيارته
  • أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد
  • بغداد.. القبض على زوج يخدر زوجته لـيغتصبها أباه