بوابة الوفد:
2024-09-09@09:14:48 GMT

استشهاد 5 شباب جراء قصف الاحتلال شمال طولكرم

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 

استشهد صباح اليوم السبت، خمسة شباب جراء قصف طائرة احتلال مسيرة، مركبة كانوا يستقلونها على طريق زيتا-عتيل شمال طولكرم،  وفقا ل"وفا". 

سفير مصر يشارك في الاجتماع العام للرابطة الوطنية لمدن التراث العالمي المكسيكية ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية

وأفاد مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، بوصول خمسة شهداء متفحمة، تم التعرف على أحدهم وهو الشهيد هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم.

وكانت طائرة الاحتلال المسيرة قصفت بصاروخين مركبة كان يستقلها خمسة شبان، ما إدى إلى استشهادهم، واشتعال المركبة بشكل كامل بمن فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال بعد القصف موقع الحدث، وحاصرت المكان ومنع المواطنين من الوصول للمركبة، إلا أن طواقم الاسعاف والمواطنين كانوا قد تمكنوا من انتشال الشهداء ونقلهم إلى المستشفى.

ونعت فصائل العمل الوطني في المحافظة الشهداء، وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواح الشهداء، ونددت بجريمة الاغتيال الجبانة بدم بارد، وحملت الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طولكرم عتيل شباب

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

استشهد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني وأصيب آخران بجروح، اليوم /السبت/، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مركبة إطفاء في بلدة فرون جنوب لبنان.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - أن الحصيلة الأولية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

واستنكرت الوزارة، الاعتداء الإسرائيلي السافر، والذي يُعد الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة، مؤكدة أن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الاعتداءات التي يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على نواياه العدوانية وانتهاكه الصارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

اقرأ أيضاًسلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة