«رفعت وإسماعيل وعبدالصمد».. 16 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدا
تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT
تقدم إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، إلى مستمعيها باقة من التلاوات القرآنية المجودة، غدا الأربعاء، وذلك تحت إشراف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.
أخبار متعلقة
الثلاثاء.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
14 تلاوة قرآنية مجودة بإذاعة القرآن الكريم الثلاثاء
الحصري والبيجرمي والصياد.
المنشاوي يبدأ التلاوة.. جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم الإثنين
الإثنين.. ١٦ فترة تلاوة مجودة في إذاعة القرآن الكريم
الجمعة.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
«رفعت والبنا والشعشاعي».. ٢٠ تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم السبت
السبت.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
وقال الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم، إن التلاوات يقدمها عدد من دولة التلاوة القرآنية، وذلك ليوم الأربعاء 22 محرم 1445، كما يلي:
40: 6 (ص) تلاوة للشيخ / طه الفشنى وما تيسر من سورة الأنفطار 5ق.
00: 7 (ص) تلاوة للشيخ / محمد رفعت وما تيسر من سورة طه 30ق.
00: 8 (ص) تلاوة للشيخ /مصطفى إسماعيل وما تيسر من سورة هود 30 ق.
44: 9 (ص) الختمة المجودة تلاوة للشيخ /عبدالباسط عبدالصمد وماتيسرمن سورة الإسراء 15 ق.
53: 11 (قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ / عزت السيد راشد وما تيسرمن سورة طه 15ق.
11: 12 (قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ / على محمود وما تيسرمن سورة الكهف 30ق.
05: 13 (قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / عبدالعزيز حربى وما تيسرمن سورة مريم 30ق.
14:20 (قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / حسين يوسف الزاوى وما تيسر من سورتى ق/ الذاريات 30 ق.
18:37 ( قرآن قبل المغرب) تلاوة للشيخ / كامل يوسف البهتيمى وما تيسر من الفاتحة وأول سورة البقرة 30ق.
19:47 ( قرآن بعد المغرب) تلاوة للشيخ /عبدالوارث عبدالعزيز الامام وما تيسرمن سورة يس 15ق.
21:12 ( قرآن بعد العشاء) تلاوة للشيخ / الشحات محمد أنور وما تيسر من سورة الأنبياء 15ق.
15: 11 (مساءً قرآن السهرة) للشيخ /عبدالفتاح الشعشاعى وما تيسر من سور الفتح / القمر/ الرحمن/ البينة/ قريش 45ق.
24:15(بعد منتصف الليل) للشيخ /محمد محمود عصفور وما تيسرمن سورة لقمان 44ق.
01:35 (بعد منتصف الليل) للشيخ /حمدى الزامل وما تيسرمن سورة مريم 15ق.
02:26 (بعد منتصف الليل) للشيخ /إسماعيل القناوى وما تيسرمن سورة آل عمران 15ق.
03:50 (بعد منتصف الليل) للشيخ /مصطفى إسماعيل وما تيسرمن سورة الإسراء 5ق.
القرآن الكريم اخبار القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اخبار إذاعة القرآن الكريم التلاوات المجودة قراء القرآن الكريم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم اخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم القارئ الشيخ محمد رفعت القارئ الشيخ مصطفى اسماعيل القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمدالمصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القرآن الكريم اخبار القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم قراء القرآن الكريم الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم زي النهاردة تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الکریم مجودة بإذاعة القرآن الکریم إذاعة القرآن الکریم تلاوة مجودة تلاوة للشیخ
إقرأ أيضاً:
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بجامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق أن حرف (الـواو) له معانٍ مختلفة في القرآن الكريم، ووضح منها 9 مواضع مختلفة وبين تفسيراتها المتعددة.
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم
١- واو العطف وتفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في نسبة الحكم إليهما، ومنه قوله تعالى: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى" فالفعلان المعطوف والمعطوف عليه يشتركان في كونهما سببا للفلاح .
٢- واو الاستئناف، وهو متابعة الكلام من منطلق جديد لا يربط في الحكم الإعرابي بين ما قبل الحرف وما بعده، ومنه قوله تعالى: "هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ۖ وأجل مسمى عنده ۖ ثم أنتم تمترون"، فالواو هنا للاستئناف، قال ابن عباس: ( ثم قضى أجلا ) يعني : الموت ( وأجل مسمى عنده ) يعني : الآخرة ، وقال بعضهم : ( ثم قضى أجلا ) ما بين أن يخلق إلى أن يموت ( وأجل مسمى عنده ) ما بين أن يموت إلى أن يبعث .
٣ - واو التنويع، ومنه قوله تعالى: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا " ، وقلنا : الواو هنا للتنويع لأن النساء يمكن أن تجمع الواحدة منهن الصفات الست الأولى "مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات " أما الصفة التي قبل الواو والصفة التي بعدها "ثيبات وأبكارا " فلا تجتمعان معا في امرأة واحدة ، لأن المرأة إما أن تكون ثيبا وإما أن تكون بكرا .
٤- واو الحال، ومنه قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام : " قالوا لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون " .
٥ - واو القسم، ومنه قوله تعالى: " قالوا والله ربنا ما كنا مشركين "، وقوله تعالى: " وٱلتین وٱلزیۡتون وطور سینین وهذا ٱلۡبلد ٱلۡأمین لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".
٦ - واو الثمانية، ومنه قوله تعالى:" سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " ، على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى: " وثامنهم " للثمانية ، ومنه قوله تعالى : " التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله ۗ وبشر المؤمنين " ، وذلك على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى " والناهون عن المنكر " هي واو الثمانية .
٧- الواو المؤكدة للمعنى، ومنه قوله تعالى: " وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم ".
٨- أن تكون بمعنى (مع) وهي التي يليها المفعول معه ومنه قوله تعالى:" فأجمعوا أمركم وشركاءكم "، على رأي من قال : إنها هنا للمعية وما بعدها منصوب على أنه مفعول معه، وهناك من يقول : إنها عاطفة .
٩ - الواو التي ينصب بعدها الفعل المضارع في جواب النفي أو الطلب، ويسميها بعضهم واو الصرف، ويقولون: إنها تنصب الفعل المضارع بنفسها ، وقال بعضهم : إن المضارع بعدها منصوب ب ( أن) مضمرة نحو قوله تعالى: "أم حسبتم أن تدخلوا ٱلجنة ولما يعلم ٱلله ٱلذين جهدوا منكم ويعلم ٱلصابرين".
وسبب تسميتها بواو الصرف عند الكوفيين الذين يسمونها بذلك أن الفعل الذي دخلت عليه كان يقتضي إعرابا آخر - وهو هنا الجزم - فصرفته عنه إلى النصب لإفادة المعية.