يوافق اليوم 3 أغسطس حلول الذكرى 98 لميلاد الفنان الراحل رشدي أباظة، المُلقب بـ«دنجوان السينما»، الذي قدم خلال حياته، مسيرة فنية حافلة بالأعمال ما زالت خالدة في قلوب محبيه وعشاقه على مستوى الوطن العربي، وعلى الرغم من الشخصية الفنية المحبوبة التي تمتع بها الراحل، فإنه عانى كثيرًا في حياته، للدرجة التي أجبرته على إحداث تغييرات كثيرة، أهمها تحجيم أحاسيسه وعواطفه والتعامل مع مَن حوله بحذر.

زعل شديد من الأقارب

روى الفنان رشدي أباظة تفاصيل كثيرة عن حياته الشخصية، خلال حلوله ضيفًا في برنامج إذاعي، كان أهمها حزنه الشديد من أقاربه، وكميه الجروح المعنوية التي تلقاها منهم، لا سيما خلال فترة إجرائه عملية جراحية خطيرة في المخ بلندن، قائلًا: «التعب اللي حصلي ده كان زعل مع قرايبي، وكان مع أقرب الناس ليا.. الشغل كان من ضمن الأسباب ولكن بنسبة 30% فقط، إنما 70% كان بسبب زعلي مع قرايبي».

وأضاف «رشدي»: «الحساسية المفرطة والعاطفية المفرطة كانت ضدي، خسرتني بس علمتني، يمكن كبرت قبل الأوان، كبرت جوا قلبي، حصلت عندي شيخوخة مبكرة في العواطف، نويت بعد ما رجعت من السفر إني أحط إحساسي في تلاجة، بحاول على قدر الإمكان، ونجحت بنسبة 60%، وده نجاح وانتصار كبير جدًا، ببقى زعلان إني مش رشدي أباظة اللي أنا أعرفه، كنت بحب طيبة رشدي أباظة وتفانيه في مسعادة الناس، دلوقتي بتضايق من نفسي لما أكون بقدر أعمل خير وبلف وأمشي الناحية التانية.. دفعت ثمن طيبتي نفسيًا ومعنويًا».

رشدي أباظة يتخلى عن طيبته الزائدة

وعلى الرغم من عدم رغبة رشدي أباظة في توضيح ما حدث له ومعه داخل المستشفى خلال إجراء العملية أو كشف هوية أقاربه الذين تسببوا في أذى معنوي له، فإنه أكد أن كل هذا الخذلان كان سببًا في تحول مسار تعامله مع مَن حوله والتخلي عن طيبته الزائدة التي عُرف بها.

وأكد «دنجوان السينما» أنه لا فضل عليه من أحد، وأنه وصل إلى ما وصل إليه بإرادته فقط: «أنا عملت رشدي أباظة بإرادتي وبدراعي، يعني مفيش حد الحمدلله له فضل عليا 1% في أي حاجة.. أبدًا»، مؤكدًا أن أقرب إنسان لرشدي أباظة هو رشدي أباظة نفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رشدي أباظة ميلاد رشدي أباظة ذكرى ميلاد رشدي أباظة الفنان رشدي أباظة ذكرى ميلاد رشدی أباظة

إقرأ أيضاً:

غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية غلق شارع عزيز أباظة كليًا، لمدة 20 يوما، لاستكمال تنفيذ أعمال محطة مترو أنفاق الزمالك، وإجراء تحويلات مرورية لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتيسير حركة المرور.

سبب غلق شارع عزيز أباظة 

وأوضحت وزارة الداخلية أن غلق شارع عزيز أباظة بحي الزمالك، لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة مترو أنفاق الزمالك بشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم، الأمر الذي يستلزم الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة.

التحويلات المرورية والطرق البديلة لشارع عزيز أباظة

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه يتم تنفيذ الأعمال اعتبارا من اليوم السبت 7-9-2024، ولمدة 20 يومًا ليلاً ونهارًا، وإجراء تحويلات مرورية على أن تكون الطرق البديلة لشارع عزيز أباظة على النحو التالي:

- القادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم، ثم يميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرةً أخرى.

خدمات مرورية لتسيير الحركة

ومن جانبها عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • لماذا يتجاهل نتنياهو ملف الأسرى؟!!
  • "واجهت الإرهاب بالفن".. أحمد الابياري يكشف عن أسرار في حياته الفنية
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية
  • العدوان اللطيف.. لماذا نميل إلى عض خدود الأطفال؟
  • الهواري: المجتمعات التي تمتلئ بالأمل قادرة على تحقيق حاجاتها بالسعي والعمل
  • خطبة الجمعة: لماذا يتهاون بعض الناس بقدسية الزواج؟!
  • نجل فؤاد المهندس: 4 أحداث أحزنت والدي في نهاية حياته