استشهد خمسة فلسطينيين على الأقل صباح السبت في قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة شمالي مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر محلية.

ووفقا لمدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور امين خضر : "ارتقاء 5 شهداء، شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة وصلوا إلى مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم".



من جهتها، أفادت وكالة "شهاب" الفلسطينية باستشهاد "هيثم بليدي وهو أحد قادة كتائب القسام في طولكرم بعد قيام طيران الاحتلال بقصف مركبة كان يستقلها قرب بلدتي عتيل وزيتا شمالي طولكرم". 

ووفقا لشهود عسان فقد  اعتدى جيش الاحتلال على طواقم الإسعاف في محيط المركبة المستهدفة قرب طولكرم.
الشهيد القائد المجاهد هيثم بليدي، أحد قادة كتائب القسام في مخيم طولكرم، أُفرج عنه من سجون الاحتلال بعد أن أمضى أربع سنوات في الأسر. pic.twitter.com/BN82nGR1JI — صمود ???? (@SM1975__) August 3, 2024 عاجل| تغطية صحفية: ارتقاء أحد قادة كتـــ ـائب القســ ـام في طولكرم الشاب هيثم بليدي جراء قصف الاحتلال لمركبة تقل عددا من المقــ ـــاومين شمال طولكرم. pic.twitter.com/QGj6k2O0xN — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 3, 2024
وأظهرت مشاهد تفحم مركبة وبداخلها جثث، على الطريق الواصل بين بلدتي عتيل وزيتا شمالي محافظة طولكرم.
 
ومنذ شهور، عاد جيش الاحتلال إلى سياسة الاغتيالات عبر قصف المركبات في الضفة الغربية.

ويوجد في طولكرم، ومخيميها (مخيم طولكرم ومخيم نور شمس) مجموعات مقاومة من الشبان الفلسطينيين المطاردين من قبل قوات الاحتلال.

كما يعد مجموعة من قادة المقاومة في طولكرم مطاردين أيضا من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقبل أيام، حاولت أجهزة السلطة اعتقال قائد كتيبة "طولكرم" محمد جابر الملقب بـ"أبو شجاع"، خلال وجوده داخل إحدى المشافي، قبل أن تنسحب، وسط غضب عارم من الأهالي.

قصف مركبة على الطريق الواصل بين عتيل وزيتا شمال طولكرم. pic.twitter.com/dX8p7RpusH

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) August 3, 2024

لا حول ولا قوة إلا بالله
تفحم الجثث بشكل كامل داخل المركبة المستهدفة قرب بلدتي عتيل وزيتا شمال #طولكرم pic.twitter.com/ZZT1SVgYMp

— هبه غزة???? (@HibaGaza48) August 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فلسطينيين الاحتلال طولكرم الضفة غزة فلسطين غزة الاحتلال الضفة طولكرم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی طولکرم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم

شيع أهالي محافظة طولكرم بعد صلاة الجمعة، جثمان الشهيد الطفل محمد عبد الله محمد كنعان (15 عاما)، في مخيم طولكرم.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد) الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)

وسار المشيعون إلى منزل ذويه في مخيم طولكرم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الشهداء في المخيم، ومواراته الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة.

 

وكان الطفل كنعان استشهد فجر الثلاثاء الماضي برصاص قناصة الاحتلال، خلال عدوانه على المخيم، الذي استمر ثلاثة أيام، وأسفر عن استشهاد شابين آخرين في ضاحية ذنابة احتجز الاحتلال جثمانهما وهما رامي حاتم محمد عباس، ونور حسن زايط.

 

مقالات مشابهة

  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • قصفوه مع عائلته.. استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم
  • مستوطنون إسرائيليون يحرقون مركبة فلسطينية في رام الله