وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-09@09:16:34 GMT

5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمال طولكرم

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمال طولكرم

‍‍‍‍‍‍

طولكرم - صفا

استشهد 5 من الشبان صباح اليوم بعد قصف مركبتهم بصاروخين من طائرة اسرائيلية شمال مدينة طولكرم.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة (صفا) في المدينة أن قوات الاحتلال قصفت مركبة كان يستقلها 5 شبان على الطريق الوصلة بين بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم ما أدى لاندلاع النيران فيها وتفحمها بالكامل واستشهادهم وتفحم أجسادهم.

وأكد مدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور أمين خضر: "ارتقاء 5 شهداء: شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة، وموجودون في مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم".

وعقب العملية مباشرة اقتحمت قوات الاحتلال المكان ومنعت طواقم الاسعاف من الاقتراب من المكان واعتدت عليهم، لتنسحب من المكان بعد معاينتها المركبة وجثامين الشهداء، وتقوم بعدها  الطواقم الطبية بنقل الجثث المتفحمة والمتقطعة إلى إشلاء إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في مدينة طولكرم.

ونعت فصائل العمل الوطني في محافظة  طولكرم الشهداء وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على ارواحهم.

كما نددت بجريمة الاغتيال التي وصفتها بالجبانة والبشعة وبدم بارد وحملت الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن استهدافهم.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طولكرم طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان

استشهد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني وأصيب آخران، أحدهما بجروح حرجة، مساء اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مركبة إطفاء في بلدة فرون جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن "الحصيلة الأولية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي استشهاد ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وشجبت الوزارة في بيان "هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وأكدت أن "إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 4 شهداء بقصف مُتجّدد لمدرسة في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • 4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم