صحيفة الاتحاد:
2024-10-21@22:31:54 GMT

ميسي.. «ممنوع اللعب»!

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ميامي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جريزمان يطرق أبواب أميركا! ميسّي يغيب عن إنتر ميامي في بداية «كأس الرابطتين»


لن يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مباراة حامل اللقب إنتر ميامي الأميركي على أرضه أمام تيجريس المكسيكي السبت، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية لكرة القدم، على الرغم من تحسّن إصابته، وفقاً لما قاله مواطنه المدرب خيراردو مارتينو.


وتعرّض ميسي «37 عاماً» إلى إصابة في كاحله الأيمن في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده أمام كولومبيا ضمن نهائي كوبا أميركا التي فاز بلقبها.
وقال مارتينو إن ميسي لم يعد يرتدي حذاء المشي الطبي، لكنّه لم ينضم إلى زملائه بعد في التدريب، بل يعمل مع المدربين على علاج الإصابة.
فاز إنتر ميامي بسبع من ثماني مباريات من دون ميسي في الشهرين الماضيين.
ووصل الأرجنتيني العام الماضي إلى الفريق الأميركي، وقاده إلى التتويج بالنسخة الافتتاحية من كأس الرابطتين التي تضمّ أندية الدوريين الأميركي والمكسيكي في بطولة نظامها مثل كأس العالم.
يتألف الدور الأول من البطولة من 15 مجموعة من ثلاثة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب للانضمام إلى بطلي الدوري الأميركي والمكسيكي كولومبوس كرو وكلوب أميركا.
وتأهل إنتر ميامي وتيجريس إلى مرحلة خروج المغلوب التي تضمّ 32 فريقاً، لذا فإن المباراة بينهما ستكون لتحديد المراكز فقط.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الأميركي ليونيل ميسي إنتر ميامي إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن هوية الفريق 31 الذي سيشارك في مونديال الأندية 2025.

أصبح نادي إنتر ميامي هو النادي ما قبل الأخير الذي يحجز مقعداً ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2025 في النسخة الجديدة التي تقام بمشاركة 32 نادياً للمرة الأولى.

31/32 ????#TakeItToTheWorld | #FIFACWC pic.twitter.com/Wv8ve1eTuJ

— FIFA Club World Cup (@FIFACWC) October 20, 2024
وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مشاركة الفريق الذي يلعب في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مراسم احتفال المشجعين والفريق عقب مباراة إنتر ميامي الأخيرة في موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضية ملعب تشيس في مدينة فورت لاودردال.
وسيخوض ميامي البطولة التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إحرازه لقب "درع المشجعين" بالدوري الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024، حيث أتى التتويج بعد التأكد من أنه أفضل فريق في موسم 2024 بالدوري المحلي.

???? رئيس الفيفا يعلن تأهل ميامي للمونديال pic.twitter.com/fSk6rlDW76

— Messi World (@M10GOAT) October 20, 2024
وقال "فيفا" في بيان رسمي له: "يتأهل نادي إنتر ميامي باعتباره مُمثلاً للبلد المُضيف بناءً على مشواره الرائع والمستقر خلال 34 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم والذي شهد حسم الدرع لصالح الفريق قبل مباراتين من نهاية المسابقة".
وسيخوض نادي إنتر ميامي المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية 2025 في بلدته ميامي بصفته فريق البلد المُضيف.
قال رئيس "فيفا" إنه: "الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم وكيف أن نادي إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بفضل كرة القدم المميزة التي يقدمونها".
وأضاف "أهنئكم بمناسبة تتويجكم الرائع بلقب "درع المشجعين" لعام 2024، لقد برهنتم على أنكم أفضل نادٍ على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة الكروية".
وتابع: "نتطلع إلى استضافة المباراة الافتتاحية في ميامي يوم الأحد 15 يونيو (حزيران) 2025، ولا شك أنه سيكون احتفالاً رائعاً لكرة القدم العالمية حيث تضم البطولة أفضل 32 نادياً على مستوى العالم، وتُتيح فرصة جديدة للأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين في آنٍ واحد ليروا قصصهم وإنجازاتهم للعالم".
ومع تأكد مشاركة نادي إنتر ميامي، يكون قد تم تحديد 31 نادياً من أصل 32 مُشاركاً في كأس العالم للأندية 2025، إذ سيتم تحديد هوية الفريق الحائز على المقعد المتبقي بناءً على نتيجة المباراة النهائية لمسابقة كأس ليبرتادوريس 2024 والتي ستُقام في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 في مدينة بوينس آريس، الأمر الذي يضمن معرفة الأندية المشاركة بالكامل وذلك قبل إجراء القرعة في ديسمبر (كانون الأول) 2024، حيث لا يزال الأمل قائماً لدى أربعة أندية بارزة من أمريكا الجنوبية في الانضمام إلى البطولة في الولايات المتحدة العام المُقبل، وهي الأندية التي تأهلت إلى نصف النهائي، حيث سيلعب أتلتيكو مينيرو البرازيلي مع ريفر بليت الأرجنتيني، وبوتافوغو البرازيلي مع بينارول الأوروغوياني.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. فيفا يعلن عن مشاركة انتر ميامي كاس العالم للاندية 2025 بقيادة ميسي
  • إنتر ميامي بقيادة ميسي يلتحق بركب المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بنظامه الجديد
  • ثلاثية ميسي في 12 دقيقة تقود إنتر ميامي لرقم قياسي بالدوري الأميركي
  • «هاتريك» ميسي يقود إنتر ميامي لانتصار كاسح ورقم قياسي في الدوري الأمريكي
  • ميسي يوقع على رقم تاريخي وفيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية‎
  • بعد هاتريك ميسي.. إعلان مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية
  • رسمياً.. إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية 2025
  • بيكهام يمنع نجوم انتر ميامي من نشر صور ملابسهم قبل المباريات
  • فيفا يدعو إنتر ميامي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • إنفانتينيو يعلن مشاركة ميسي وإنتر ميامي في مونديال الأندية