يحتاج مريض السكري للحصول على جرعات الأنسولين قبل تناول الطعام بنصف ساعة، وذلك لتجنب إرتفاع نسبة السكر في الدم.

 

نصائح لحفظ الأنسولين حتى لا يفسد

 

ولكن يجب الإحتفاظ بالأنسولين بطريقة صحيحة، وذلك حتى لا يفسد ويفقد مفعولة، وفقا لما نشر في موقع “هيلث"، وفيما يلي سنوضح طريقة حفظ الأنسولين.

 

لو بتعاني من نقص الأملاح في الدم.

. اعرف أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه احترس.. ارتفاع درجات الحرارة في الصيف يسبب مشاكل خطيرة لمرضى السكري

 

وينبغي الاحتفاظ بالأنسولين غي مكان بارد كالثلاجة، على سبيل المثال في درج الخضروات؛ فهناك لا يتعرض الأنسولين للتجمد من ناحية، ويحافظ على فعاليته من ناحية أخرى.

 

نصائح لحفظ الأنسولين حتى لا يفسد

 

ويُراعى إخراج الأنسولين من الثلاجة قبل حَقنه في الجسم بمدة لا تزيد عن نصف ساعة؛ نظرا لأنه إذا كان الأنسولين باردا جدا، فإن حَقنه سيسبب شعورا بالألم.

 

مع العلم بأنه ليس من الضروري أن يتم تبريد الأنسولين، الذي يتم حَقنه بواسطة القلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانسولين السكري ارتفاع نسبة السكر الثلاجة

إقرأ أيضاً:

خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط

مسقط – أثير

أعلنت “مُصلِّح”، المنصة الرقمية الرائدة في مجال الصيانة والإصلاح، على توافر خدماتها على مدار الـ 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع في محافظة مسقط. ويأتي ذلك ضمن جهودها لتقديم خدمات متميزة في صيانة وتركيب أجهزة التكييف بجميع أنواعها، بالإضافة إلى خدمات السباكة التي تشمل صيانة وتنظيف خزانات ومضخات المياه، وخدمات فحص وإصلاح الأعطال الكهربائية، وذلك عبر تطبيقها المتاح على الهواتف المحمولة.

ومع وجود أكثر من 200 من الفنيين العُمانيين؛ تتميّز الخدمات بسرعة التوصيل والموثوقية مقابل التكلفة المناسبة، وتتوفر حالياً في محافظة مسقط، مع خطط مستقبلية لإطلاقها في محافظات أخرى خلال الفترة القادمة. كما، ويحرص فريق خدمة العملاء في الشركة على تتبع الخدمة من “الطلب” إلى “ما بعد الخدمة”، وضمان جودة الخدمة لمدة 30 يوما منذ تقديمها، وذلك ضمن حرصها على إثراء العملاء بخدمات محلية عالية الجودة على أيدي أفضل الخبراء والفنيين.

وأوضح المهندس سلطان بن أمين الزدجالي الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لمنصة «مُصلَّح» أن العملاء محور تركيزنا الأساسي، في حين أن “مُصلِّح” تواصل نموها المتسارع، لذلك فإن تقديم خدماتنا طوال الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع ستمكننا من التحري من الاحتياجات المستقبلية لزبائننا، فضلًا على أنّ هذه الخطوة تطمئن زبائننا بأننا متوافرين لخدمتهم على أكمل وجه، حيث إنّ خطتنا لخدمة العملاء على مدار الساعة تتماشى مع خطتنا التنموية الشاملة التي تخدم توسعنا وتطورنا نحو الأفضل”.

هذا، وقد انطلقت “مُصلِّح” في عام 2019 كأول منصة رقمية في عُمان في مجال الصيانة والتصليح، لتقديم مجموعة من الخدمات، أبرزها: صيانة وتركيب أجهزة تكييف الهواء بجميع أنواعها، وخدمات السباكة بما في ذلك صيانة وتنظيف خزانات ومضخات المياه، وخدمات فحص وإصلاح الأعطال الكهربائية. ويسعى مؤسسو المنصة إلى زيادة عدد مقدمي الخدمات للزبائن، وعدد المنتجات والخدمات لتصبح محطة واحدة لجميع خدمات الصيانة والتصليح. وتخطط المنصة خلال الفترة القادمة للتوسع في مختلف المحافظات كنتيجة للبرامج التدريبية، وذلك وبهدف تأهيل وتدريب مختلف الكوادر الوطنية العمانية ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل في كافة القطاعات وبما يتناسب مع أهداف رؤية عمان 2040.

جديرٌ بالذكر أنه بإمكان الزبائن طلب الحصول على خدمات “مُصلِّح” المتنوعة، واستكشاف أحدث العروض التي تقدمها الشركة عبر تنزيل التطبيق مجاناً من متجري التطبيقات Apple أو Google Play.

مقالات مشابهة

  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر