رام الله - صفا

 

دعت القوى الوطنية والإسلامية والأطر الرسمية والشعبية إلى مظاهرات حاشدة اليوم السبت، في جميع المحافظات الفلسطينية ومدن عربية وعالمية، في اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى.

 

وأعلنت اللجنة التحضيرية "لليوم الوطني لنصرة غزة والأسرى" عن فعاليات وتظاهرات في جميع محافظات الضفة ومدن الداخل المحتل، ومدن عربية وعالمية.

 

وأكدت اللجنة على أن الثالث من آب/ أغسطس، أقرّ ليكون يوماً مؤسساً لما بعده عبر حركة شعبية مستمرة ومتواصلة، من أجل التعبير والانتصار لقضايا الشعب الفلسطيني، وأن غزة والأسرى هما أصل الوحدة الفلسطينية.

 

 وقالت اللجنة إن:" اغتيال القائد الوطنيّ إسماعيل هنية، إلى جانب عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين استشهدوا في غزة والضفة والشتات، في إطار حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، فإننا نؤكّد على أنّ المشاركة في هذا اليوم واجب وطنيّ وأخلاقيّ، وهي مسؤولية فردية وجماعية".

 

وبينت أن حرب الإبادة والعدوان الشامل على الشعب والأرض الفلسطينية، هو امتداد لعقود طويلة من الاستعمار، وأن النضال والانتصار لدماء الشهداء والأسرى هو امتداد للنضال المستمر في وجه منظومة الاستعمار الإسرائيلية وكل القوى الداعمة لها، وفي وجه الصمت والعجز الذي أعطى هذه المنظومة الضوء الأخضر لممارسة هذا المستوى من الجرائم والتوحش.

 

وشددت اللجنة على مشاركة الجماهير والخروج لكافة الميادين، باعتباره واجب وطني وأخلاقي من أجل الانتصار لغزة وكسر حالة الصمت.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة والأسرى

إقرأ أيضاً:

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن

شمسان بوست / عدن:

أقامت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب في دورته الثانية، اليوم الأحد 8 سبتمبر لقاء تعريفي في العاصمة المؤقتة عدن شمل مشاركين من كل من محافظة عدن وابين ولحج والضالع لاستعراض برنامج المؤتمر ودوره في تعزيز حضور الشباب في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.



وفي اللقاء الذي انعقد عبر الزوم (أونلاين) وحضره ما يزيد عن ثمانين من الشباب والشابات الفاعلين، جرى التعريف بأهداف المؤتمر ورؤيته ومناقشة أبرز القضايا الشبابية خاصة المتعلقة بالمشاركة السياسية والاقتصادية والاسهام في البناء والتنمية.

  وخلال اللقاء، أكد المنسق العام للمؤتمر، أيمن الحداد، على اهداف المؤتمر التي تعزز من حضور الشباب وبلورة وتقديم رؤيته وتطلعاته في السلام والبناء والتنمية، وتبنيها ومناصرتها عقب ما يقره الشباب أبتداءً باللقاءات المحلية وانتهاءً بانعقاد المؤتمر.



واكد المنسق العام ان المؤتمر يأتي كمبادرة شبابية خالصة تعني بحصول الشباب على حقوقهم ومكانتهم حيث انهم اكبر فئة بشرية في اليمن واكثرهم تهميش ليتم من خلال المؤتمر صياغة التوصيات والقرارات وتحديد الاتجهات والرواء الداعم  لقضايا الشباب وتبنيها ومناصرتها عقب ما يقره الشباب في المؤتمرات المحلية والمؤتمر العام (النهائي) وقد ثمن الحداد الجهود التي تبدلها الوكالة الامريكية للتنمية والمعهد الوطني الديمقراطي في مساعدة وتطوير شباب اليمن

بدورها أكدت مديرة المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية باليمن NDI، السيدة كنزا أقرطيط عن دعم المعهد للشباب في ايصال اصواتهم ومشاركتهم السياسية والاقتصادية، وسعادتها في دعم المؤتمر بدورته الثانية وبرنامجه الذي يركز على الشباب من المجتمع المدني والقيادات الشابة في العديد من المحافظات. معبرة عن أسفها لعدم انعقاد الفعالية حضوريا في عدن كما حصل في كل من حضرموت ومارب وتعز.

بدوره أوضح الأمين العام للمؤتمر، إبراهيم الجبري، أن المؤتمر يأتي في دورته الثانية، امتدادًا للدور الذي قدمه الشباب في الدورة الأولى قبل الحرب، سنة 2013، كحاجة وتجربة لتعزيز حضور الشباب ومشاركتهم في صياغة المشروع الوطني ومعالجة قضايا البلاد والإسهام في عمليتي البناء والتنمية، وأن هذه الفعالية جاءت بعد سلسلة من اللقاءات وورش التحضير للمؤتمر في محافظات عديدة، برعاية كريمة من المعهد الديمقراطي والوكالة الأمريكية للتنمية، بهدف تعزيز حضور الشباب ومشاركتهم في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة شبابية تتيح للشباب مناقشة قضاياهم والتعبير عن آرائهم ورسم ملامح مستقبلهم.



من جانبها تحدثت السيدة كمبرلي بيل المدير القُطري للوكالة الامريكية للتنمية الدولية مكتب اليمن عن أهمية العمل المجتمعي والمدني والسماح للشباب بممارسة الأنشطة المدنية. مؤكدة دعم الوكالة الامريكية جهود الشباب في عملية التغيير نحو الأفضل من أجل استقرار اليمن.



كما أكدت على أهمية أن تكون عدن مدينة آمنة ومرحبة بالعمل المدني والشبابي مؤكدة على التزام الوكالة الامريكية للتنمية بالاستمرار في تقديم المساعدات اللازمة للحكومة اليمنية والمجتمع المدني بعيدا عن أي مضايقات او تدخلات في عمل المؤسسات المدنية والتنموية المحلية والدولية.

كما اشادت بجهود اللجنة التحضيرية في الترتيب للفعاليات واصرارهم على خلق منصات للنقاش والحوار الشبابي رغم التحديات وترحيب ودعم الوكالة بهذه الجهود الشبابية.



الجدير بالذكر أن اللقاء التعريفي المنعقد اليوم في عدن هو اللقاء الرابع بعد اللقاءات التعريفية بالمؤتمر في محافظات حضرموت وتعز ومأرب، بمشاركة شباب تلك المحافظات والمحافظات المجاورة.

#المؤتمر_الوطني2
#شراكة_وبناء

مقالات مشابهة

  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ