قاد البرازيلي روجيرو ميكالي المنتخب المصري الأوليمبي لنصف نهائي دورة الألعاب الأوليمبية 2024 المقامة في باريس بالفوز على منتخب باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

وعاد المنتخب المصري في النتيجة عند حلول الدقيقة الثامنة والثمانين عن طريق إبراهيم عادل بعد أن تقدم باراجواي بأقدام اللاعب دييجو جوميز في الدقيقة الحادية والسبعين.

الفراعنة للمرة الثالثة في نصف نهائي الأولمبياد 

وسبق وأن وصل المنتخب المصري لنصف نهائي الأولمبياد مرتين من قبل الأولى في نسخة العام 1928 والمرة الثانية كانت في نسخة 1964 قبل أن يكرر ميكالي الانجاز للمرة الثالثة في التاريخ.

وقاد مدرب البرازيل السابق رفقاء أحمد السيد زيزو للدور نصف النهائي على الرغم من الأزمات الطاحنة التي واجهته بشأن استقطاب نجوم فوق السن ورفض مجموعة من الأندية السماح للاعبيهم بالانضمام بسبب استمرار منافسات الدوري والسباق بين الأهلي وبيراميدز على تحقيق اللقب.

ميكالي يحلم بتكرار انجاز نسخة 2016

ويحلم ميكالي بمنح منتخب مصر ميدالية ذهبية في الأولمبياد بعد أن قاد البرازيل للذهب في اولمبياد العام 2016.

وعلى الرغم من الانتقادات التي طالها المدرب في بداية المنافسات بعد التعادل مع منتخب الدومينيكان لكنه تصدى لكافة النغمات المحبطة وطالب بالهدوء والاستمتاع بما سيقدمه اللاعبون.

وخرج المدير الفني للفراعنة في تصريحات صحفية للتأكيد على أن نقطة العادل في المباراة الأولى لا تعني أن المنتخب المصري قد ودع المنافسات بل أن المستوى سوف يشهد تطورًا كبيرًا وهو ما حدث بالفعل.

وبعد الفوز على أوزباكستان بهدف نظيف وتأكيد البعض على أن المباراة الأخيرة في المجموعات أمام اسبانيا ستكون أكثر صعوبة ووصل الأمر بالكثيرون للتأكيد على أن الخسارة ستكون حليف الفراعنة لا محالة لكن رفقاء النني حققوا الفوز بنتيجة 2-1.

ولم يقتصر الأمر عند ذلك الحد فحسب بل تمكن ميكالي من قيادة المنتخب للوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في التاريخ وبات أول مدرب يقود الفراعنة في 4 مباريات دون هزيمة.

فهل ينجح ميكالي في تخطي عقبة المنتخب الفرنسي في نصف النهائي للوصول إلى المشهد الختامي والظفر بالميدالية الذهبية؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميكالي روجيرو ميكالي منتخب مصر مصر وفرنسا مباراة مصر وفرنسا المنتخب المصری

إقرأ أيضاً:

ترامب يزور ولاية ويسكونسن المتأرجحة وهاريس تواصل الاستعداد للمناظرة

يزور المرشح الجمهوري دونالد ترامب السبت ولاية ويسكونسن المتأرجحة في السباق إلى البيت الأبيض، قبل ثلاثة أيام من أول مناظرة تلفزيونية له مع المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس التي تواصل الاستعداد للمبارزة من ولاية بنسلفانيا.

قبل أقل من شهرين من يوم التصويت، يواجه المتنافسان بعضهما البعض مساء الثلاثاء خلال مناظرة على قناة “إيه بي سي”، وهو حدث مرتقب بشدة بعد الأداء الكارثي لللرئيس جو بايدن في مناظرته مع ترامب في 27 حزيران/يونيو والذي دفعه للانسحاب وترشيح نائبته.

في الأثناء، يتوجه ترامب السبت إلى موسيني في قلب ولاية ويسكونسن بشمال الولايات المتحدة، وهي الولاية التي فاز بها الملياردير الجمهوري في 2016 لكن بايدن استعادها منه بفارق ضئيل في 2020.

ويعتزم المرشح البالغ 78 عاما مهاجمة طروحات هاريس الاقتصادية وأدائها، خاصة في ما يتعلق بالتضخم خلال ولاية بايدن. ووفقا لاستطلاعات الرأي، يظل الموضوع حاسما بالنسبة للناخبين الأميركيين الذين يعتقدون أن أداء ترامب أفضل قليلا، رغم أن الزيادة في الأسعار ظلت مستقرة عند 2,5% على مدى عام حتى تموز/يوليو.

نقابات شرطة

ينظم ترامب تجمعه الانتخابي غداة تحقيقه انتصارا قانونيا كبيرا، بعدما قررت محكمة في نيويورك أن ترجئ لما بعد الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، النطق بالعقوبة في قضية دفعه أموالا لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 مقابل صمتها عن إقامة علاقة جنسية مفترضة معه.

وانتهت المحاكمة التي عطلت إلى حد كبير حملة الملياردير الجمهوري في نهاية أيار/مايو بصدور إدانة بالإجماع من أعضاء هيئة المحلفين الاثني عشر، ما جعل ترامب أول رئيس سابق للولايات المتحدة تتم إدانته أمام القضاء الجنائي.

لكن القرار الذي أصدره القاضي خوان ميرشان الجمعة يعني أن الناخبين الأميركيين لن يعرفوا، عندما يضعون الأوراق في صندوق الاقتراع، العقوبة التي سينالها رئيسهم المستقبلي المحتمل.

وتلقّى ترامب الجمعة دعما من نقابة شرطية نافذة، واستغل هذا التأييد لشن مزيد من الهجمات على بايدن وهاريس بشأن موضوعي الأمن والهجرة.

من جهتها، ترتكز حملة هاريس الانتخابية على سجلها وتجربتها كمدعية عامة سابقة لولاية كاليفورنيا، في مواجهة الرجل الذي يصفه الديموقراطيون بأنه “مجرم مدان”.

وتستعد نائبة رئيس الولايات المتحدة التي أعطى دخولها المتأخر في الحملة الانتخابية زخما للديموقراطيين، لمناظرتها مع ترامب من بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا التي فاز بها الجمهوري بفارق طفيف عام 2016، قبل أن يفوز بها بايدن بفارق ضئيل أيضا في 2020.

ويُنظر إلى المناظرة على أنها فرصة لكامالا هاريس للحصول على الأفضلية على دونالد ترامب أمام عشرات الملايين من المشاهدين الأميركيين، لكن الجمهور ينتظر أيضا أن تعلن المرشحة الديموقراطية عن إجراءات ملموسة، بعد تعرضها لانتقادات بسبب عدم تقديم تفاصيل عن مقترحاتها.

المصدر أ ف ب الوسومالولايات المتحدة دونالد ترامب كامالا هاريس

مقالات مشابهة

  • قمتان للمتعة.. الأرجنتين أمام كولومبيا وباراغواي تستضيف البرازيل
  • مباراة مصر وبوتسوانا مهددة بالإلغاء.. صاحب الأرض "لم يصل"
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • البرازيل تهزم الإكوادور وتستعيد توازنها في تصفيات مونديال 2026
  • إصابة ميليتاو تفتح الباب لمشاركة برونو مع البرازيل
  • ترامب يزور ولاية ويسكونسن المتأرجحة وهاريس تواصل الاستعداد للمناظرة
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • بداية مخيبة للسعودية في تصفيات مونديال 2026