أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، أنها سترسل "المزيد من القدرات العسكرية الدفاعية إلى الشرق الأوسط"، والتي تتضمن مقاتلات وسفنا حربية إضافية، ورفع الجيش الأميركي استعداداته لنشر المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في المنطقة. 

وذكرت نائبة المتحدث باسم "البنتاغون"، سابرينا سينغ، الجمعة، أن وزارة الدفاع الأميركية تستمر "في اتخاذ خطوات للتخفيف من احتمالات التصعيد الإقليمي من جانب إيران أو شركائها ووكلائها.

منذ الهجوم المروع الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، أكد وزير الدفاع (الأميركي لويد أوستن) أن الولايات المتحدة ستحمي أفرادنا ومصالحنا في المنطقة، بما في ذلك التزامنا القوي بالدفاع عن إسرائيل"، وفق بيان نشرته الوزارة عبر موقعها.

وأضافت أنه "ولتحقيق هذه الغاية، أمر وزير الدفاع أوستن بإجراء تعديلات على الموقف العسكري الأميركي بهدف تحسين حماية القوات الأميركية، وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل، وضمان استعداد الولايات المتحدة للاستجابة لمختلف الطوارئ".

وأشارت إلى أنه "للحفاظ على وجود لحاملة الطائرات الضاربة في الشرق الأوسط، أمر الوزير (أوستن) مجموعة حاملة الطائرات الضاربة يو إس إس أبراهام لينكولن بأن تحل مكان مجموعة حاملة الطائرات الضاربة يو إس إس ثيودور روزفلت، التي يتم نشرها حاليا في المنطقة التي تشرف عليها القيادة المركزية الأميركية 'سنتكوم'".

ونوهت إلى أن أوستن أمر أيضا بإرسال طرادات ومدمرات إضافية قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية إلى مناطق القيادة الأوروبية الأميركية و"سنتكوم"، مؤكدة أن الوزارة تتخذ خطوات لزيادة الاستعداد الأميركية لنشر دفاعات صاروخية باليستية برية إضافية.

كما أمر أوستن "بنشر سرب مقاتلات إضافي في الشرق الأوسط، مما يعزز قدراتنا على دعم الدفاع الجوي"، وفق البيان.

وذكرت سينغ في بيانها أن هذه التعديلات في الموقف تضاف إلى مجموعة واسعة من القدرات التي يحتفظ بها الجيش الأميركي في المنطقة، بما في ذلك مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية الجاهزة ووحدة مشاة البحرية الاستكشافية (ARG/MEU) العاملة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

واختتمت سينغ بيانها بالقول: "كما أظهرنا منذ أكتوبر ومرة ​​أخرى في أبريل، فإن الدفاع العالمي للولايات المتحدة ديناميكي وتحتفظ وزارة الدفاع بالقدرة على الانتشار خلال مهلة قصيرة لمواجهة التهديدات الأمنية الوطنية المتطورة. كما تظل الولايات المتحدة تركز بشكل مكثف على تهدئة التوترات في المنطقة والدفع نحو وقف إطلاق النار كجزء من صفقة الرهائن لإعادة الرهائن إلى ديارهم وإنهاء الحرب في غزة".

يو إس إس أبراهام لينكولن ستستبدل حاملة طائرات أخرى في المنطقة

وفي بيان سابق الجمعة، أكدت سينغ أن قرار نشر المزيد من القدرات العسكرية يأتي "لرفع قوة الحماية للقوات الأميركية بالمنطقة والدفاع عن إسرائيل".

وأشارت في بيان نشره "البنتاغون" عبر موقعه إلى أن القرار يأتي "استجابة للتهديدات من إيران والمليشيات المدعومة من إيران".

ونوهت وزارة الدفاع الأميركية إلى أنه في أعقاب هجمات حماس في أكتوبر عام 2023، تعهدت الولايات المتحدة بالمساعدة في الدفاع عن إسرائيل. وفي أبريل، عندما شنت إيران والجماعات المدعومة من إيران ضربات على إسرائيل، قادت الولايات المتحدة تحالفا ساعد في الدفاع عن البلاد من الطائرات بدون طيار المسلحة والصواريخ.

وذكرت سينغ أن "الالتزام بتعزيز القدرات الدفاعية في المنطقة يأتي من المحادثات التي جرت الليلة الماضية (ليل الخميس) بين الرئيس (الأميركي)، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو". 

وأضافت أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن استكمل هذه المحادثات، صباح الجمعة، مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت.

وفي بيان آخر، تطرق البنتاغون إلى تفاصيل هذه المكالمة حيث أكد أوستن "دعم الولايات المتحدة القوي لأمن إسرائيل وأبلغ الوزير (غالانت) بالتدابير الإضافية، بما في ذلك التغييرات الحالية والمستقبلية في وضع القوة الدفاعية، التي ستتخذها الوزارة لدعم الدفاع عن إسرائيل". 

وشدد أوستن في المكالمة على "أن المزيد من التصعيد ليس أمرا لا مفر منه وأن جميع الدول في المنطقة ستستفيد من خفض التصعيد في التوترات، بما في ذلك من خلال استكمال وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن". 

ومع ذلك، أكد أوستن أيضا أن "النطاق غير المسبوق للدعم الأميركي لإسرائيل منذ 7 أكتوبر يجب أن يمحو شكوك إيران وحزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران في عزم الولايات المتحدة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الدفاع عن إسرائیل الولایات المتحدة الدفاع الأمیرکی الشرق الأوسط وزارة الدفاع وزیر الدفاع فی المنطقة بما فی ذلک المزید من من إیران یو إس إس إلى أن

إقرأ أيضاً:

أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن أن الرئيس جو بايدن، سيعلن اليوم الجمعة، تقديم حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بـ250 مليون دولار.

وقال أوستن - فى كلمة له بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا خلال اجتماع لداعمي أوكرانيا الدوليين نقلها تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن الرئيس الأمريكي سيقوم أيضا بتعزيز كافة أشكال الدعم من أجل تمكين أوكرانيا من تلبية كافة متطلباتها.. مضيفا :"إذا لم تكن أوكرانيا حرة، فإن العالم لن يكون آمنا".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها وحلفاءها سيواصلون العمل على دعم أوكرانيا فى كل خطوة من أجل الحصول على سيادتها.. مؤكدا على اتحاد دول مجموعة الاتصال ومواصلتها العمل على تعزيز دعمها لأوكرانيا من أجل التصدي للعمليات العسكرية الروسية .

وقال أوستن إن كلا من" ألمانيا وهولندا ورومانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية" قد أعلنوا في شهر يوليو الماضي أنه سيتم تقديم المزيد من بطاريات نظام الدفاع الجوي (باتريوت) وبعض المعدات الأخرى إلى أوكرانيا، كما أعلنت إيطاليا أنها ستقدم نظام دفاع جوي آخر من طراز "سامب تي"، في حين قدمت ألمانيا مؤخرا نظام الدفاع الجوي "إريس-تي" وبعض الذخيرة.. مشيرا إلى أن كلا من برلين وأمستردام وكوبنهاجن قدموا أيضا المزيد من الدبابات.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه منذ الاجتماع الأخير للمجموعة في شهر يونيو الماضي، فإن الولايات المتحدة قد تعهدت بتقديم أكثر من 4 مليارات دولار في إطار مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. مشيرا إلى أن المجموعة قامت بالتركيز مؤخرا على توفير الاحتياجات الضرورية لأوكرانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة والمعدات.

وأعرب أوستن عن شكره للجهد المبذول من جانب التحالف والذي أدى إلى تسلم أوكرانيا أول دفعة من مقاتلات "إف 16" . مشيرا إلى أنه من أجل حفاظ أوكرانيا على أمنها، فإنه يجب عليها الاستمرار في تعزيز انتاجها الدفاعي.
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • ويليام بيرنز.. دبلوماسي على رأس الاستخبارات الأميركية
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار