عرض مساء اليوم  "تحقيق"، وذلك ضمن العروض الارتجالية المقدمة على هامش   مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرين بالمسرح الصغير في مكتبة الإسكندرية.

وشارك بالعرض المسرحي «تحقيق» من  فرقة "مكتوب علينا"، وهو عرض تفاعلي كوميدي بين الجمهور والممثلين حول جريمة قتل نحاول فيها معرفة القاتل في إطار كوميدي بقصة بناها الجمهور بنفسه، العرض من ارتجال وأداء: حازم راغب وشادي الحسيني ونديم ومنة وليد وأميرة الباجوري.



وتُعد فرقة "مكتوب علينا" هي فرقة مسرحية مستقلة مكونة من مجموعة من الممثلين أصحاب تجارب عديدة في المسرح والتلفزيون ومحتوى التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، ويأتي ذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس الجاري.

 ويشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل “هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم".


 ويقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة بالإضافة إلى العروض الارتجالية، “ستاند أب كوميدي وبودكاست".

 

IMG-20240802-WA0073 - قص - قص IMG-20240802-WA0071 IMG-20240802-WA0071 - قص

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية التواصل الاجتماع التواصل الثقافي الحفلات الغنائية العرض المسرحي النقد السينمائي فرقة مسرحية مهرجان الصيف الدولي مكتبة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إطلاق اسم النجمة  نيللي على الدورة 40 للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض علي الشاشات الشاشة المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهورالمصري والعربي.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما، وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، وعرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

وتقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد بالإضافة إلى  تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما.

وأعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة 40 للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها مشيدة بأهمية   مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

وجدير بالذكر أن نيللي، أو "أرتين كالفيان"  ولدت في 3 يناير 1951  من أصل أرمنى، وشقيقة الممثلة المصرية  فيروز وأبنة خالة الفنانة لبلبة وقدمت الفوازير مع الراحل فهمى عبد الحميد والعديد من الأعمال السينمائية وأبرزها، "الحرمان، رحمه من السماء، عصافير الجنة، حتى نلتقي، توبه، هي والرجال، أجازه صيف،  نورا، مجرم تحت الإختيار، اللص الظريف، صباح الخير يازوجتي العزيزة،
دلع البنات، المشاغبون، المراهقة الصغيرة، وبيت الطالبات.


‏ 

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)