الشارقة في 8 أغسطس/ وام/ بحثت مجموعة عمل قطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" “استثمر في الشارقة”، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية العمل المشترك بهدف الترويج للمشاريع والفرص العقارية والاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها الإمارة فضلا عن دعم القطاع العقاري وتعزيز نشاطه.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين الجانبين، بحضور سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات بغرفة الشارقة، وسيف محمد سالم السويدي مدير قسم دعم الاستثمار في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، ومروان صالح العجلة مدير مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد"، وأعضاء اللجنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل الاستفادة من إمكانيات وجهود مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي في التعريف بالمشاريع العقارية التي تشهدها إمارة الشارقة، إلى جانب العمل على تقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات ذات القيمة والجودة العالية للمكاتب العقارية وشركات التطوير العقاري العاملة بالإمارة من خلال مركز الشارقة لخدمات المستثمرين.

وأكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن القطاع العقاري في الشارقة يشهد تطوراً ونمواً ملحوظاً ويواصل مسيرة ازدهاره برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث يمثل هذا القطاع أحد أهم القطاعات الداعمة للقوة الاقتصادية للإمارة، ويعد محفزاً لتدفق المستثمرين إليها، ومن هنا تأتي أهمية هذا الاجتماع في توحيد الجهود ووضع آليات عمل مبتكرة لتقديم المزيد من الدعم للقطاع العقاري وتحفيز عجلة نموه وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي، بما يدعم المسيرة التنموية التي تشهدها الإمارة ".

وقدمت اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، خلال الاجتماع عرضاً للجهود التي تبذلها على صعيد تطوير القطاع العقاري وجذب الاستثمارات العقارية بالشارقة، وتعزيز التواصل مع المستثمرين والقطاع الحكومي، وتحقيق أفضل تمثيل لأكبر شريحة من العاملين في مجال العقارات على مستوى الإمارة، فضلاً عن السعي إلى الارتقاء بأداء النشاط الاقتصادي، عبر إطلاق برامج عمل فعالة تسهم في تعزيز النشاط العقاري في الإمارة.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة

أكد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أهمية المشروعات الرقمية وتعزيز مستوى الخدمات من خلالها، وزيادتها من خلال المنصات عالية الكفاءة والجودة التي توفر سلاسة الاستخدام وسرعة الحصول على الخدمات المتنوعة الاستباقية والآنية، بما يعزز من تجربة المتعاملين، ويوفر بيئة رقمية صلبة وآمنة لمواكبة النقلات النوعية والسريعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال اطلاعه صباح اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
وشدد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على ضرورة تظافر الجهود الحكومية لتسريع النقلات النوعية التي تتطلبها المتغيرات في المجالات التقنية الحديثة، وضمان استدامة تطور الخدمات التي تقدمها الإمارة للمتعاملين كافة من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.
واستمع  إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة ومركزية للخدمات العقارية في إمارة الشارقة، تتيح للجهات المعنية طرح خدماتها ذات الصلة في منصة واحدة، لتسهم في توفير معلومات موثوقة ودقيقة حول قطاع العقارات بالإمارة.

بيئة تقنية

وسيسهم المشروع في توحيد وربط الأنظمة وخلق بيئة تقنية موحدة غنية بالمعلومات، ورفع دقة البيانات العقارية عن طريق إعطاء نظرة شمولية عن السوق العقاري لأصحاب القرار والمستفيدين، وحوكمة الإجراءات العقارية بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، وتحسين تجربة متعاملي السوق العقاري الرقمية.
وتضمن العرض دور المنظومة العقارية الذي سيسهم في إحداث تغيير جوهري، يعزز وصول إمارة الشارقة إلى مصاف أفضل المدن العالمية، وممارسة التطبيقات، والحلول العقارية، والتزام الشفافية، وتعزيز الشراكة الفعالة للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتسهيل ممارسة الأعمال.
وستتميز منصة الخدمات العقارية المتكاملة بتلبية احتياجات المستفيدين في النظام المتكامل ومعالجة نقاط المعاناة الخاصة بهم من خلال الخدمات المخصصة حسب احتياجات السوق، وتعزيز جودة الحياة وراحة البال من خلال منصة موثوقة لخدمات العقارات في الشارقة، ما يوفر الشفافية في الأنشطة ومستوى الخدمة الرفيع في القطاع، كما تقدم المنصة للمتعامل رحلة سلسة وميسرة؛ إذ تجمع المستفيدين الرئيسيين في قطاع العقارات إضافة إلى المستثمرين الدوليين.

منظومة عقارية

وستسهم المنصة التي سيتم إطلاقها أولياً في شهر ديسمبر (كانون الثاني)المقبل، في خلق منظومة عقارية متكاملة لتقدم مجموعة من باقات الخدمات، منها باقة التصرفات التي ستضم خدمات البيع والشراء والإيجارات والتمويل والرهن، وباقة ما بعد التصرفات التي ستشمل فض المنازعات الإيجارية وربط العقارات بمزودي الخدمات وغيرها، وخدمة أصحاب الأعمال بمن فيهم المطورون والمشاريع العقارية وتسهيل التراخيص والمهن العقارية إلى جانب توفير أدلة معلوماتية ضمن خدمات المنصة.
حضر العرض كل من.. الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وأسماء راشد بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وأحمد حمد السويدي، الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»