الرياض – هاني البشر
أنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، الرامي محمد تولو، مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون “باريس 2024″، عقب نيله المركز الخامس عشر في جدول الترتيب العام لمسابقة رمي الجلة التي جرت فعالياتها أمس الجمعة على استاد “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء نيل تولو للمركز الـ15 بعد أن رمى لمسافة 20.

63م في المحاولة الأولى، و 20.65م في المحاولة الثالثة، وهما الرقمان اللذان لم يؤهلانه لنهائي المسابقة الذي يقام اليوم السبت.

ويدشن اللاعب السعودي الواثب حسين آل حزام، مشاركته الأولى بالدورة الأولمبية، في مسابقة القفز بالعصا، عند الحادية عشرة من صباح اليوم السبت بتوقيت المملكة، العاشرة صباحاً بتوقيت فرنسا، ضمن مسابقات أم الألعاب.

ويتواجد آل حزام، في التصفية الثانية للمسابقة، التي تضم إلى جانبه 15 واثبا من أصل 31 لاعبا مقسمين على مجموعتين، حيث سيضمن الذي يقفز لمسافة 5.80م التأهل إلى النهائي مباشرة، أو أصحاب المراكز الـ12 الأولى في ترتيب أعلى القفزات إذا كانت جميعها دون المسافة المحددة.

ويأتي رقم آل حزام الشخصي (5.70م) عام 2018م، في المركز الرابع عشر مكرر لأعلى القفزات في مجموعته، في حين تأتي قفزته الأعلى للعام الحالي 5.62م في المركز الخامس عشر في الترتيب العام للمجموعة.

وتضم مجموعة آل حزام عددا من أبرز لاعبي القفز بالزانة على مستوى العالم، في مقدمتهم الأمريكي “كريستوفر نيسلون” صاحب فضية أولمبياد “طوكيو 2020” الذي يتربع على جدول ترتيب أعلى القفزات على المستوى الشخصي وهذا العام، بـ6.05م و 6.00م تتابعاً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البعثة السعودية العاب القوى اولمبياد باريس آل حزام

إقرأ أيضاً:

زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية

عقد مجلس إدارة صندوق الزمالة للعاملين يجريدة الوفد برئاسة عبدالرحيم أبو شامة، صباح اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر 2024، اجتماع الجمعية العمومية العادية للصندوق في الدور الاول بالجريدة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

جاء ذلك بحضور رئيس ومجلس إدارة الصندوق بعد إعادة تشكيله: عبد الرحيم أبوشامة رئيساً لمجلس الادارة، ومحمد سيد أمينًا للصندوق ومحمد خضر مديرًا وعضوية كل من حنان عثمان و د. محمد عادل العجمي، وداليا عبد الرازق، ولفيف من أعضاء الصندوق.

وعرض رئيس مجلس إدارة الصندوق مؤشرات أداء الصندوق خلال العام المنقضى في 31 ديسمبر 2023، وحجم الأصول وعوائد الاستثمار والمصروفات والايرادات، وتناول الموقف المالى للصندوق بعد مناقشة الميزانية، مؤكداً قوة المركز المالي للصندوق.
وأوضح أن بنود ميزانية العام المالي 2023 تشير إلى ارتفاع في كل من صافي الاحتياطيات الفنية والأصول والمركز المالي حيث ارتفعت بنحو 700 ألف جنيه، وأنه تم صرف نحو مليون جنيه تعويضات مستحقة للخارجين على المعاش خلال العام الجاري.

 


وأشار  رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى استعداد المجلس لإجراء دراسة اكتوارية لزيادة الميزة التأمينية بنهاية العام الجاري 2024 . كما أوضح أنه تمت الموافقة على ميزانية الصندوق واعتماد مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

من ناحيتهم وجه أعضاء الجمعية العمومية الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق على الطفرة المحققة في عوائد الاستثمار  فى الصندوق.

مقالات مشابهة

  • التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى
  • ترتيب مجموعات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا قبل مباريات اليوم الإثنين
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • ترتيب مجموعات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا قبل مباريات اليوم الأحد
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)
  • من يتصدر ترتيب هدافي دوري الأمم الأوروبية قبل لقاءات اليوم؟
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة