لبنان ٢٤:
2024-09-09@08:59:14 GMT

إجراءات الحكومة لبنانياً: مخزون في المستشفيات

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

إجراءات الحكومة لبنانياً: مخزون في المستشفيات

تحرّكت الجهات الحكومية في لبنان على أكثر من مستوى تحسّباً لاحتمال اندلاع حرب شاملة. وأعلنت وزارة الصحة أنها « لمواجهة آثار أي عدوان إسرائيلي محتمل، وُزّعت في الساعات الـ 48 الأخيرة، أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات على 37 مستشفى حكومياً وخاصاً، إضافة إلى عدد من أجهزة الإسعاف والطوارئ في كل من الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل والبقاع والعاصمة بيروت والضاحية الجنوبية».

وأشارت في بيان إلى أن «دفعات من المستلزمات والأدوية والمعدات كانت قد وُزّعت في المرحلة السابقة على مراكز استشفائية وإسعافية وستتواصل عمليات التوزيع في المرحلة المقبلة لشمول أكبر عدد ممكن من المراكز الصحية ودعمها، لتقديم الخدمات الطارئة والعلاجية المطلوبة في حال تطلّب الوضع ذلك».من جهتها، لفتت عدة بلديات في عدد من المناطق خارج بيروت إلى أن «الحكومة لم تتواصل معها بهدف التنسيق حول حالة الطوارئ، كما لا وجود لأي خطوات جدية ترتبط بتجهيز مراكز وأماكن خاصة لاستيعاب النازحين».
وكتبت" الاخبار": على وقع التطورات الأمنية المتّصلة بالحرب، أرسلت صحيفتا «الغارديان» البريطانية والـ«Wall Street» الأميركية، فرق عملٍ إلى بيروت في الأيام الماضية، تتضمّن صحافيين ومصوّرين وتقنيينوعملت الصحيفتان على تأمين منازل لإقامة فرق العمل تمتد لـ6 أشهُرٍ، إضافةً إلى تأمين سيارات مُصفّحة ومستشارين أمنيين أميركيين وبريطانيين.
كما عزّزت وكالات أنباء عالمية مكاتبها في بيروت والقدس بعدد إضافي من المصوّرين والمراسلين، مع الحرص على تزويدهم بوسائل الاتصال البديلة عن شبكات الإنترنت والاتصالات المحلية، وزوّدتهم بمعدات توفّر طريقة للاتصال عبر شبكة «ستارلينك».

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات

8 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أوضح مجلس صلاح الدين، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، حيثيات قضية اختفاء المولود الذكر من احدى مستشفيات المحافظة منذ نحو أسبوع.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في مجلس صلاح الدين سيف المهند إن “وفدا برئاسة رئيس مجلس المحافظة وقيادات أمنية وصل الى قضاء بلد من أجل الوقوف على قضية اختفاء مولود ذكر في إحدى المستشفيات”.

وأضاف، أن “مجلس صلاح الدين مهتم بالقضية وحث فريق التحقيق المكلف على اكمال محاور عمله وتقديم تقرير شامل حول ملابسات ما حصل”.

وأشار الى أن “اهتمام من أعلى المستويات الامنية بالقضية والتي أثارت الرأي العام منذ أيام من أجل كشف حقيقة ما جرى مع اهمية اعتماد الاطر القانونية للوصول الى كافة الحقائق دون استثناء”.

يذكر أن قضية اختفاء مولود ذكر في احدى المستشفيات في صلاح الدين أثارت الرأي العام خلال الايام الماضية وسط اتهامات من قبل ذويه بأنه جرى استبداله.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “
  • القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات
  • عاجل| تراجع واردات القمح والأدوية يقودان عجز الميزان التجاري المصري للهبوط 5.1%
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • النهار مستمرة لبنانياً وعربياً
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلاً مدارس بالفيوم
  • 8 أماكن لشراء مستلزمات المدارس بأفضل أسعار.. «شنط ويونيفورم وأدوات مكتبية»