تركيا – استنكر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إساءة وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لبلاده قائلا إن “قتلة أمثالكم لا يمكن أن نتعلم منهم أي شيء”.

جاء ذلك في منشور عبر حساب ألطون على منصة “إكس” يوم الجمعة، ردا على منشور لكاتس استهدف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال ألطون: “لا يمكن لرئيسنا ولا بلدنا تعلم أي شيء من قتلة أمثالكم، يا مرتكبي جريمة الإبادة الجماعية، وأيديكم ملطخة بالدماء”، مضيفا أن “يوما ما ستحاسبون على المجازر التي ارتكبتموها في حق إخواننا الفلسطينيين، والإبادة الجماعية الشائنة”.

وأكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أنه “كلما تلفظ المسؤولون الإسرائيليون القتلة باسم الرئيس التركي، سنواصل دعمنا له أكثر وسنقف خلفه بحزم”.

وفي السياق ذاته، اعتبر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن “هذه حالة مرضية كاملة أن يتحدث يسرائيل كاتس باستمرار بأوهامه الخاصة عن بلدنا ورئيسنا بدلا من أن يكون وزيرا للخارجية”.

وأضاف، في منشور على منصة “إكس”: “هذا الشخص الذي يشكل وجوده في الحكومة هوسا بالافتراء والكذب هو نصب تذكاري لعجرفة ووقاحة حكومة نتنياهو التي ترتكب إبادة جماعية”.

هذا وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد تنكيس سفارة تركيا لدى تل أبيب علمها يوم الجمعة حدادا على رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية إسماعيل هنية.

وكتب كاتس عبر حسابه بمنصة “إكس”: “أردوغان يحول تركيا إلى ديكتاتورية لمجرد دعمه لحركة الفصائل الفلسطينية، ضد موقف العالم الحر بأكمله”.

كما ندد وزير الخارجية الإسرائيلي بحجب تركيا لشبكة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وقال “أردوغان يأخذ الدولة التركية ذات القدرات العلمية والثقافية والتكنولوجية والاقتصادية، ويدمرها، ويؤدي إلى تآكل إرث أتاتورك، الذي بنى تركيا تقدمية ومزدهرة”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس الجمعة يوم حداد على اغتيال هنية، حيث تم إنزال الأعلام في البعثات الدبلوماسية التركية في كل أنحاء العالم، وكذلك في المؤسسات الحكومية إلى نصف السارية.

المصدر: RT + الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة الرئیس الترکی

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر.

وناقش سموه ومعالي لامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل البناء على الروابط التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي لامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»