الصومال – أفادت صحيفة “غاروي” الصومالية أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا حتفهم إثر تفجير انتحاري في العاصمة مقديشو، وأعلنت جماعة “الشباب” المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وكتبت الصحيفة: “قتل ما لا يقل عن 20 شخصا في انفجار قوي هز فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو بمقديشو مساء الجمعة”.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن قوات الشرطة انتشرت في محيط المنطقة المستهدفة، وتجري عمليات تمشيط بحثا عن عناصر من جماعة “الشباب الإسلامية”.

وقالت صحيفة “غاروي” في وقت سابق، إن “انتحاريا فجر نفسه في فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو في مقديشو، وهناك عشرات الجثث متناثرة على الشاطئ”.

وفي مارس الماضي هاجم مسلحو حركة “الشباب” المتطرفة فندقا بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو، ما أسفر عن إصابة عدة مسؤولين حكوميين.

هذا وبدأت الحكومة الصومالية والقوات المتحالفة معها، في عام 2022، حملة لطرد حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي من بعض المناطق في وسط البلاد لكن الحركة مستمرة في شن هجمات كبيرة.

ويشهد الصومال، منذ عدة سنوات، صراعا داميا بين القوات الحكومية ومسلحي حركة “الشباب” التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وتنفذ الحكومة الصومالية عمليات عسكرية مكثفة ضد مواقع الحركة المتطرفة للقضاء على تواجدها في البلاد.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات

حيروت – متابعات
توفي وأصيب 25 شخصا، بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية، بعدد من المحافظات اليمنية، خلال اليومين الماضيين، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.

مصادر محلية قالت إن صواعق رعدية متفرقة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين في عزلة بني منصور بمديرية السودة بمحافظة عمران شمال البلاد.

وفي محافظة حجة، توفي طفل وشاب وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأة، بجروح مختلفة جراء صواعق رعدية شهدتها مديريتي كعيدنة وعبس.

وفي حادثة أخرى، توفي شاب يدعى “عبده محمد جمل”، بصاعقة رعدية في منطقة “قزعة الزعاور” بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

وفي محافظة تعز، توفي ثلاثة أشخاص بينهم طفلان بصاعقة رعدية وقعت مساء أمس الأول، في منطقة “سوق الحرية” بمديرية شرعب الرونة شمال محافظة تعز.

وبحسب مصادر محلية، فإن المتوفين هم: “عمران عبد الطيب، وأيهم غمدان عبد الملك، ومعمر جمال عبدالملك”

وفي حادثة أخرى، توفي طفل يدعى “عبد القوي عبد الله قائد البكيري” بصاعقة رعدية في عزلة جبل سامع بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وفي محافظة المحويت، توفي مواطن يدعى “ناصر محمد شرف عبده حسن جمال الدين” 37 عاما، وأصيب والده 65 عاما، بصاعقة رعدية ضربت منزلهما، في قرية الحضني بعزلة الشعاب في مديرية ملحان.

ومنذ مارس الماضي، توفي وأصيب العشرات من المواطنين بصواعق رعدية في مختلف المحافظات التي تصدرتها محافظتي المحويت وحجة بأعداد الضحايا.

مقالات مشابهة

  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • الإعصار ياغي يقتل 24 شخصاً ويتسبب بانهيار جسر في فيتنام
  • في غارات هي الأعنف.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بقصف اسرائيلي في سوريا
  • إعلام سوري: 15 غارة إسرائيلية على البلاد حتى الآن
  • عاجل|إعلام لبناني: جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • اعتقال أكثر من (20) شخصا في “تلخانات” حشدوية
  • السودان.. الكوليرا تودي بحياة 156 شخصا والإصابات بالآلاف