أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قريتي دير أبو ضعيف والجلمة شرقي مدينة جنين في الضفة الغربية.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية فلسطين اخبار فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

جنين تشيع شهداءها وتلملم جراحها

جنين - صفا

انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل الذي أدى لاستشهاد 22 مواطناً وعشرات والجرحى، وخلف دماراً واسعاً في البنية التحتية.

وأكد مراسل وكالة (صفا) انسحاب قوات الاحتلال من كافة الأرجاء التي احتلتها خلال الايام العشر الماضية في المدينة والمخيم ومن محيط مستشفيات المدينة.

وشيّعت المدينة والمخيم ظهر الجمعة عشرة شهداء ارتقوا ضمن العملية العسكرية الإسرائيلية، وهم من تبقى من الشهداء، بعدما شيعت قرى جنين شهداءها، فيما يواصل الاحتلال احتجاز جثامين خمسة من الشهداء الذين ارتقوا في قصف الاحتلال لبلدة الزبابدة وشهداء آخرين.

واستشهد 22 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.

وأعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.

وانسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد منتصف ليل الجمعة، من محيط مستشفى جنين الحكومي، ومستشفى ابن سينا.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن آليات الاحتلال انسحبت من أمام بوابة مستشفى جنين الحكومي، وعمارة الريان خلف المستشفى والتي اتخذها جنود الاحتلال ثكنة عسكرية ومركز عمليات لعشرة أيام.

كما انسحبت آليات الاحتلال من أمام بوابة الطوارئ لمستشفى ابن سينا، والذي كان محاصراً منذ اليوم الأول للعدوان على جنين.

وعقب ذلك شرعت فرق الطوارئ في مدينة جنين، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

وأدى العدوان لانقطع التيار الكهربائي منذ أيام عن عدد من أحياء مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية إن التيار الكهربائي انقطع عن أحياء في مدينة جنين ومخيمها بفعل عدوان الاحتلال المتواصل، وتدمير وتجريف الشوارع في مخيم جنين، وتدمير خطوط الكهرباء.

وقال الدفاع المدني، إن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، لوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات واعادة الخدمات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين بالضفة الغربية مع تعثر محادثات غزة  
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • تشيع جثامين 10 شهداء في مدينة جنين ومخيمها.. صور
  • جنين تشيع شهداءها وتلملم جراحها
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)