أصبحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الأكثر إثارة للجدل في دورة الألعاب الأولمبية الجارية في باريس.

تأهلت إيمان خليف إلى ربع نهائي وزن أقل من 66 كجم ضمن أولمبياد باريس 2024، بعدما فازت على الإيطالية أنجيلا كاريني بطريقة مميزة وبسرعة كبيرة (46 ثانية)، ولكن الإثارة بدأت عقب انتهاء النزال، بعدما أبدت منافستها اعتراضها على أهلية الملاكمة الجزائرية في المشاركة في منافسات السيدات.

وتصاعدت الوتيرة بإبداء الجانب الإيطالي اعتراضه، بينما تفاعل العديد من المشاهير والمسؤولين مع المباراة المثيرة، مثل رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك ورئيسة الوزراء الإيطالية، جورجا ميلوني.
في المقابل تعرضت إيمان خليف خلال الساعات الماضية إلي حملة هجوم عنيفة من جانب وسائل الإعلام الأجنبية، بالإضافة إلى اتهامها بعدم استيفاء المعايير الخاصة بـ”الأهلية الجنسية” وتنكرها في هيئة امرأة من أجل المشاركة في منافسات السيدات.
من جهتها أنصفت اللجنة الأولمبية الدولية الملاكمة الجزائرية وأكدت في بيان رسمي أحقيتها في المشاركة في المنافسات.

من هي إيمان خليف؟
من مواليد 2 مايو (أيار) 1999 وتبلغ من العمر الـ24 عاماً، حيث نشأت في ولاية تيارت الجزائرية.
شاركت إيمان خليف في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة للسيدات في 2018، وفي 2019، مثلت الجزائر في بطولة العالم للملاكمة النسائية، بينما تعتبر أول لاعبة جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم نسخة 2022.
وخسرت لقب بطولة العالم على يد الهولندية إيمي برودهرست، وفازت بفضية بطولة العالم للرابطة الدولية للملاكمة 2022، بعدما استبعدتها الهيئة الحاكمة من النهائي قبل وقت قصير من مباراة الميدالية الذهبية بسبب ما زعمت أن لديها مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

ورغم أن الملاكمة الجزائرية حُرمت من خوض نهائي وزن 66 كلغ في بطولة العالم بعد استبعادها قبل مواجهتها الصينية يانغ لي بسبب “مستويات هرمون التستوستيرون” وفقاً لملفها الشخصي على نظام معلومات أولمبياد باريس 2024، ولكن الملاكمة الصينية لين تم تجريدها من ميداليتها في البطولة بعد خضوعها لاختبارات “بيوكيميائية” التي فرضها الاتحاد الدولي للملاكمة برئاسة الروسي عمر كريمليف.
وحصدت إيمان خليف ذهبية دورة أمريكا المفتوحة للملاكمة 2024، بينما تعد هذه هي المشاركة الأولمبية الثانية لها، بعد ظهورها في أولمبياد طوكيو 2020.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الملاکمة الجزائریة بطولة العالم إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • الوطنية للانتخابات الجزائرية: 13.11% نسبة المشاركة في التصويت
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة