أعلن المبعوث الأمريكي للسودان توم بيرييلو، عن استراتيجية شاملة للعمل مع إثيوبيا ودول أخرى في المنطقة لمعالجة أزمة اللاجئين  السودانيين.

الخرطوم ــ التغيير

وشدد بيرلو على أن الولايات المتحدة تدعو  جميع الدول إلى احترام حقوق ومعايير اللاجئين، مشيرة إلى أنها تواصل الاستماع إلى جميع اللاجئين وفي محادثات مع الحكومات، بما في ذلك إثيوبيا، حول كيفية ضمان أفضل الظروف الممكنة للاجئين السودانيين.

وقال المبعوث الأمريكي للسودان توم بيرييلو، في لقاء مع الصحافيين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الجمعة، إن بلاده ممتنة جداً للعديد من الدول المجاورة التي فتحت أبوابها للسودانيين الفارين من الرعب داخل البلاد وكذلك المجاعة.

وأكد المبعوث الأمريكي، إن بلاده هي المساهم الأول في المساعدات الإنسانية لهذه الأزمة، ويشمل ذلك الدعم للعديد من الدول المجاورة.

و تابع: “عملنا على جمع المزيد من المساعدات الإنسانية نحن نقدر حقًا الزملاء الأوروبيين والفرنسيين الذين نظموا الحدث في 15 أبريل الذي ساعد في جلب المزيد من الاهتمام ونعتقد أن ذلك كان ينبغي أن يكون البداية وليس النهاية للدعم”.

وأبدى أمله أن تضمن جميع الدول المجاورة ليس فقط الوصول للاجئين بل الوضع الأكثر كرامة وأمانًا، خصوصًا للأطفال الذين يحتاجون إلى التعليم وأشياء أخرى.

وأضاف: “نحن نعلم أن هناك تأثيرات اقتصادية خطيرة لهذا الأمر مع تدفقات السكان، لذا فقد قادت الولايات المتحدة الطريق في دعم جميع الدول المجاورة على المساعدات الإنسانية ولكن أيضًا أعتقد أن الجميع يتفق على أن أفضل طريقة لمعالجة هذا الأمر هي إنهاء الحرب.

وأكد بيرييلو، إن الغالبية العظمى من السودانيين الذين تحدث إليهم سواء في إثيوبيا أو مصر أو في أماكن أخرى يريدون العودة إلى وطنهم ولكنهم يحتاجون إلى وطن يكون سلميًا ومستقرًا لتلك العودة.

ونبه إلى استراتيجية شاملة للعمل مع إثيوبيا وآخرين في المنطقة لمعالجة أزمة اللاجئين وتلبية هذا الأمر في هذه اللحظة العاجلة ماليًا وغيرها وكذلك لمعالجة القضية الأساسية وهي الحرب نفسها والظروف داخل البلاد.

وقال: “نحن نعلم أن هذه الأزمة الأخيرة بينما هي حادة، تبني على العديد من اللاجئين الحاليين من تكرارات سابقة لأزمة السودان وحروب أخرى، وأملنا هو أننا يمكننا معالجة الحاجة العاجلة لضمان الحماية الأساسية للطعام والصحة والحماية الأمنية للاجئين ولكن أيضًا الكرامة التي يستحقها جميع البشر”.

الوسومالمبعوث الأمريكي للسودان توم بيرييلو اللاجئين السودانيين

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المبعوث الأمريكي للسودان

إقرأ أيضاً:

الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية: 10256 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى جنسياتهم الأصلية

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم السبت تعديل أوضاع 10256 شخصا من هذه الفئة الى جنسياتهم الأصلية منذ عام 2011 وحتى نهاية أغسطس 2024.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العميد محمد الوهيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن 6054 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية و1188 شخصا إلى الجنسية العراقية خلال الفترة نفسها.

وأوضح ان 868 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و131 الى الجنسية الإيرانية و53 شخصا الى الجنسية الأردنية فضلا عن 1962 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى جنسيات اخرى.

وأضاف ان هذه الإحصاءات تخص الافراد الذين لديهم وثائق تخص الاب أو الجد أو الشخص نفسه ولا تشمل من لديهم أقارب اخرين مثبتين الجنسية.

ودعا العميد الوهيب الراغبين بتعديل أوضاعهم الى مراجعة الجهاز المركزي بمقر في منطقة (الشرق) تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في دولة الكويت.

المصدر كونا الوسومالجهاز المركزي المقيمين بصورة غير قانونية

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: ندعو المواطنين بنيالا للابتعاد عن مواقع القوات العسكرية
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية: 10256 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى جنسياتهم الأصلية
  • تحسين خطة الاستجابة لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • رحلة اللاجئين السودانيين هرباً من إثيوبيا.. البحث عن الأمن المفقود
  • المبعوث الأمريكي: نعمل مع تركيا لتأمين مستقبل مستقر للشعب الليبي
  • المبعوث الأمريكي السابق: أزمة المصرف المركزي الليبي خبر سيء للجميع