أحرزت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى أمل الرومي اليوم الجمعة المركز الثامن في التصفيات الأولية في سباق 800 م للسيدات ضمن مشاركتها في دورة الالعاب الأولمبية (باريس 2024).
واستطاعت الرومي أن تحقق المركز الثامن بتسجيل زمن قدره 35.11:2 دقائق على أستاد فرنسا الدولي في العاصمة الفرنسية (باريس).
وجاءت في المركز الأول في نفس التصفيات البريطانية جيما ريكي بتسجيلها زمن دقيقتان فيما حلت السلوفاكية غابرييلا قاجانوفأا المركز الثاني ب 29.

00:2 دقائق واستطاعت اللاعبة الأمريكية جوليت ويتيكير أن تحتل المرتبه الثالثه بزمن قدره 45.00:2 دقائق.
وبهذه النتيجة سيكون لدى اللاعبين الذين أنهوا من المركز الرابع إلى ما فوق في تصفيات الفردية فرصة ثانية للتأهل من خلال جولة إعادة التأهيل.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية

حققت مصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية المرتبة الأولى عالميا في هندسة إدارة المخاطر وفق مسح ميداني أجرته شركة (مارش) الأمريكية المختصة بإدارة المخاطر وتوفير التغطيات التأمينية.

وقالت الرئيس التنفيذي بشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن المسح الميداني شمل 230 مصفاة كبرى لتكرير النفط حول العالم معربة عن فخرها بتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس مدى التزام الشركة بأعلى معايير السلامة التشغيلية.

وأكدت الخطيب حرص الشركة على تطبيق أحدث التقنيات والاستعانة بأفضل الممارسات في مجال السلامة والاعتمادية مبينة أن المصفاة تصدرت قائمة شركات التكرير العالمية بتحقيقها معدل نقاط تاريخيا بلغ 6ر102 نقطة في المسح الذي يختص بقياس ومقارنة جودة هندسة المخاطر.

وأوضحت أن المسح الميداني نفذه ائتلاف يضم مجموعة من شركات التأمين العالمية بقيادة شركة (مارش) الأمريكية مشيرة إلى أن هذه النتيجة “غير المسبوقة” تعد ثمرة للجهود المستمرة التي تبذلها فرق العمل المعنية في المصفاة والتي يعمل أفرادها بكل تفان واخلاص وبروح الفريق الواحد.

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب

وذكرت أن برامج التدريب والتأهيل المتطورة التي تقدمها الشركة للعاملين أسهمت بفاعلية في تحقيق مثل هذه الإنجازات التي تمنحها العديد من المزايا الاستراتيجية المهمة وفي طليعتها تعزيز السمعة العالمية للشركة.

ولفتت إلى أن الاعتراف بمصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي كمصفاتين رائدتين عالميا في مجال هندسة المخاطر يعد دليلا على التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والتميز وهو ما يعزز مكانتها كشريك موثوق في صناعة النفط والغاز العالمية.

وأشادت الخطيب بالجهود المخلصة التي يبذلها جميع العاملين في شركة البترول الوطنية الكويتية لافتة إلى أن هذا الإنجاز لا يسجل للشركة فحسب بل يعد إنجازا وطنيا ومؤشرا لمدى التقدم الذي تحرزه دولة الكويت في مختلف المجالات كما يؤكد مكانة وتأثير البلاد على مستوى هذه الصناعة الحيوية المهمة.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة مصفاة ميناء عبدالله

مقالات مشابهة

  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024