جريدة الحقيقة:
2024-09-09@08:43:34 GMT

رئيس اللجنة الأولمبية التقى ماكرون

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح بالتنظيم “المميز” لمنافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بقيادة رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم.

وجاءت الإشادة في تصريح أدلى به الشيخ فهد الناصر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منافسات مسابقة السباحة ضمن دورة الالعاب الأولمبية (باريس 2024) بدعوة من المسلم.

وأكد أن المسلم من الكفاءات الوطنية التي تتولى مراكز قيادية رياضية دولية مؤكدا انه مصدر “فخر واعتزاز لدولة الكويت”.

وتقدم بجزيل الشكر إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله على دعمهما المستمر للحركة الرياضية الكويتية الأمر الذي يدفع بعجلة الانجازات في جميع المحافل الاقليمية والدولية.

وبدأ ابطال الكويت منذ يوم الجمعة الماضي خوض المنافسات في الألعاب الست التي تشارك فيها بعثة الكويت بالأولمبياد وهي الرماية والمبارزة والتجديف والسباحة وألعاب القوى والشراع.

ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) وفي المبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) بينما يمثلها في ألعاب القوى يعقوب اليوحة (110أمتار حواجز) وأمل الرومي (800 متر).

أما في السباحة فتعتمد الكويت على محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر) بينما تتكل في التجديف على براعة سعاد الفقعان وفي الشراع على أمينة شاه.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا يبدأ عمله بتظاهرات حاشدة ضده.. كيف رد ماكرون؟

خرج الآلاف من مناصري اليسار في فرنسا، بتظاهرات حاشدة ضد تعيين ميشال بارنييه من يمين الوسط رئيسا للوزراء.

ووصف الرافضين لتعيين بارنييه بـ"استيلاء" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على السلطة، وعدم أخذه في الاعتبار نتائج الانتخابات التشريعية.

وشهدت مدن عدة احتجاجات حاشدة، أبرزها باريس، إضافة إلى نانت في الغرب ونيس ومرسيليا في الجنوب وستراسبورغ في الشرق.

????????
????في باريس، الجميع يحتجون على كل شيء: خرج آلاف الأشخاص للتعبير عن استيائهم من ماكرون، ورئيس الوزراء الجديد بارنييه، والسياسيين اليساريين بقيادة لوبان، والتصرفات الإسرائيلية في غزة. pic.twitter.com/8OBemd7BlI — الصين بالعربية (@mog_china) September 8, 2024

ورفع المتظاهرون شعارات أبرزها "إنكار للديموقراطية"، و"الفرنسيون لم يصوّتوا لذلك"، و"ليستقل" ماكرون.


وسادت التظاهرات أجواء من السخط والاستياء والغضب جراء تكليف ماكرون بارنييه من حزب "الجمهوريون" بتشكيل الحكومة، بعدما استبعد تعيين لوسي كاستيه التي اقترحتها "الجبهة الشعبية الجديدة"، وهي التحالف اليساري الذي تصدّر نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة في يوليو.

ووضع تعيين بارنييه حدا لستين يوما من الترقب في أعقاب الانتخابات المبكرة التي لم تفرز غالبية صريحة، وأسفرت عن انقسام الجمعية الوطنية إلى ثلاث كتل هي اليسار، ويمين الوسط، واليمين المتطرف.

ونُظمت نحو 150 مسيرة في كل أنحاء فرنسا، وكانت مقررة حتى قبل تعيين بارنييه الخميس. وبحسب الشرطة، نزل 26 ألف شخص الى الشارع في باريس، في حين قال حزب "فرنسا الأبية" (يسار راديكالي) إن العدد بلغ 160 ألفا.

⚠️ ???? عاجل ⚡???????? فرنسا: انتشار الشرطة في نانت، ضد المتظاهرين السلميين، الذين وصلوا إلى وجهتهم النهائية خلال احتجاج اليوم ضد "انقلاب" ماكرون، الذي عين بارنييه المحافظ المتطرف رئيسًا جديدًا للوزراء
⚡⚡⚡⚡???? pic.twitter.com/01ODdAgU0e — ????????✌️محمد العسيري✌️???????? (@EL_esiry_77) September 7, 2024

وكان الغضب سمة مشتركة بين المتظاهرين في مختلف مدن فرنسا.

وقالت سيندي روندينو، وهي مصورة تبلغ 40 عاما شاركت في تظاهرة في نانت مع شريكها أوبين غورو (42 عاما) وهو مزارع، "نشعر بأنه لا يتم الاستماع إلينا كناخبين". وأكدا أنهما "في حالة غضب شديد".


وخلال تظاهرة في مرسيليا (جنوب شرق) رُفعت أعلام حزب "فرنسا الأبية" وأعلام فلسطينية. وقدرت الشرطة عدد المشاركين فيها بـ3500 شخص بينما قدرهم المنظمون بـ 12 ألف شخص.

وقالت أوريلي مالفان (24 عاما) وهي طالبة "نشعر وكأننا تعرضنا للسرقة". وشهدت التظاهرات مشاركة واسعة للجيل الشاب.

???? #بالفيديو ????... مظاهرات حاشدة في #فرنسا ???????? احتجاجاً على سياسة #ماكرون.
♦ تظاهر الآلاف في أكثر من 150 مدينة وبلدة بفرنسا، احتجاجاً على سياسة الرئيس #إيمانويل_ماكرون، وذلك بعد تعيين #رئيس_الحكومة الجديد #ميشال_بارنييه، المدعوم من أقصى اليمين حسبما وصفه المحتجون.
♦ رفع… pic.twitter.com/49OXA5uhi1 — ( جريدة إلكترونية إخبارية) DZ54 ???????? (@DZ54_2021) September 8, 2024
وقال مانون بونيجول (21 عاما) الذي تظاهر في باريس  "بالنسبة لماكرون، أعتقد أن نتيجة التصويت غير مهمة، كان يعرف مسبقا من يريد أن يعيّن في السلطة
(...) أعتقد أنه على أي حال، لن يكون للتصويت أي فائدة طالما ماكرون في السلطة". 

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن اختيار بارنييه (73 عاما)، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي خلال مرحلة مغادرة المملكة المتحدة للتكتل القاري، أملته قدرته على "الجمع على أوسع نطاق ممكن" في مشهد سياسي مجزأ.

ولن يتمكن رئيس الوزراء الجديد من الاعتماد على اليسار، إذ أكد الأمين العام للحزب الاشتراكي أوليفييه فور أنه "لن تكون هناك أي شخصية من الحزب الاشتراكي في حكومته"، مؤكدا أن قوى اليسار ستقدّم اقتراحا بحجب الثقة وإدانة "إنكار الديموقراطية" في ما يتعلق بنتائج الانتخابات التشريعية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 9-9-2024         
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 9-9-2024 في المنيا
  • أمير الكويت يهنىء الرئيس تبون
  • رئيس وزراء فرنسا يبدأ عمله بتظاهرات حاشدة ضده.. كيف رد ماكرون؟
  • عقيص التقى رئيس تجمع الصناعيين في البقاع... وهذا ما بحثه معه
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8-9-2024      
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8-9-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 7-9-2024    
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا