قالت إيناس حمدان، مدير الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إن قطاع غزة أصبح مكانًا تُسجل فيها الكثير من المشاكل الصحية وسط تفاقم وتدهور الظروف الصحية والمعيشية الكارثية التي يعيشها سكان القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

40 ألف حالة التهاب كبد وبائي في غزة منذ الحرب

وأكدت «إيناس»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه جرى الإبلاغ عن ما يقرب من 40.

000 حالة التهاب كبد وبائي منذ بداية الحرب بحسب التقارير الصادرة عن برنامج الصحة في الأونروا، لافتة إلى أن ذلك يساعد على انتشار الأمراض الفيروسية وحالات التهاب الكبد الوبائي، بسبب محدودية الوصول إلى المياه النظيفة ونقص أدوات النظافة وصعوبة الحصول على المنظفات بشكل عام بالإضافة إلى ظروف النزوح واكتظاظ الملاجىء بالنازحين.

وأضافت مدير الإعلام بـ«الأونروا»، أن ما يزيد الأمور تعقيدًا هو تراكم آلاف الأطنان من النفايات التي لن يعد بمقدور فرق صحة البيئة التخلص منها بشكل منتظم نظرًا لنقص الوقود وعدم توفر آليات ومركبات في ظل ظروف أمنية غير مستقرة.

«الأونروا» تجدد مطالبها بإدخال المساعدات الإنسانية

وأشارت إلى أن عدم القدرة على معالجة مياه الصرف الصحي أدى إلى انتشار مياه الصرف في أغلب الشوارع مما يرفع خطر التلوث وانتقال الأمراض، كما أوضحت أن «الأونروا» تجدد مطالباتها بالسماح لتدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من أجل مواجهة الكوارث الصحية والبيئة في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأونروا غزة قطاع غزة الأوضاع الإنسانية في غزة

إقرأ أيضاً:

عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عرق النسا هو ألم يبدأ في منطقة الظهر ويمتد إلى الساق، ويحدث عندما ينتقل الألم على طول مسار العصب الوركي.

وذكر موقع "healthdirect " الأسترالي، أن العصب الوركي يأتي من جذور الأعصاب في أسفل العمود الفقري، وينتقل عبر الورك، والأرداف، وأسفل الجزء الخلفي من الساق إلى الركبة. وتجدر الإشارة أن فروع العصب الوركي تصل إلى أسفل القدم.

يمكن أن يسبب أي شيء يضغط على العصب الوركي، أو على أحد جذوره العصبية، عرق النسا، وفي غالبية الحالات، تكون المشكلة في العمود الفقري رغم من الشعور بالألم في الساق.

ما الذي يسبب عرق النسا؟

تشمل أسباب عرق النسا كل ما يضغط على العصب الوركي أو جذوره العصبية. وفي غالبية الأحيان، لا ينجم عرق النسا عن أي شيء خطير، ولكن أسبابه قد تعود إلى:

هبوط القرص أو القرص المنفتقإصابة في العمود الفقريالنتوءات العظمية الناتجة عن هشاشة العظامتضييق القناة الشوكيةوجود ورمالخُراجكيفية علاج عرق النسا:

عادة ما يختفي عرق النسا مع مرور الوقت. وعند الإصابة به للمرة الأولى يكون الألم مفاجئاً وشديداً، وقد يحتاج الشخص المصاب إلى الراحة لفترة قصيرة لا تزيد عن يومين، ومن المهم العودة إلى النشاط في أقرب وقت ممكن، لمنع الظهر من أن يصبح متصلبًا وضعيفًا. وينصح بمزاولة العمل بشكل اعتيادي والنشاطات اليومية المعتادة مع أخذ فترات راحة منتظمة وتغيير وضعية الجلوس من وقت لآخر.

وقد تشمل العلاجات الأخرى ما يلي:

أدوية تخفيف الألم مثل الباراسيتامول والأدوية المضادة للالتهاباتكمادات ساخنة أو باردة لتخفيف الألمممارسة التمارين الخفيفة وتمارين التمددالعلاج الطبيعيأدوية لآلام الأعصاب

إذا استمرت الأعراض، فقد يحتاج المريض إلى حقنة في العمود الفقري أو لعملية جراحية.

أدوية وعلاجأمراضأمراض وأدويةنشر الجمعة، 06 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بلاغ للنائب العام ضد إيناس الدغيدي يتهمها بالتحريض على الزنا
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن
  • عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه