أظهرت لقطات صادمة مشاهد للدخان والنيران التي اشتعلت ليلاً في يخوت فاخرة، إثر حريق اندلع في ميناء يوناني.

والتهمت النيران يختين فاخرين، وقارباً سياحياً، حيث كان الأول يختاً عملاقاً بطول 139 قدماً، وتكلفة إيجاره الأسبوعية، نحو 70 ألف جنيه إسترليني، ويخت آخر بطول 108 أقدام، بتكلفة تزيد عن 6.5 مليون جنيه إسترليني، وفق “دايلي ميل”.

وتم استدعاء 10 مراكب على متنها 26 رجل إطفاء للتعامل مع النيران، وعملوا بشكل متواصل طوال الليل ليتمكنوا من السيطرة على النيران بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.
وانتشل خفر السواحل 10 أشخاص كانوا محاصرين في الدخان الكثيف  ونقلوهم إلى بر الأمان.
ويُعتقد أن الحريق الذي اندلع في مارينا زيا في بيريوس، بدأ في السفينة السياحية قبل أن ينتقل إلى اليختين، ولم يتضح بعد سبب اشتعال النيران.
ونُقل أحد رجال الإطفاء إلى المستشفى بعد مشاكل في التنفس أثناء إطفاء الحريق، ولم يتم تسجيل إصابات آخرى.
وقال متحدث باسم خفر السواحل اليوناني، إن الميناء أغلق بحاجز عائم لمنع التلوث البحري من الوقود والحطام الذي لا يزال في الماء.
والقوارب التي اشتعلت فيها النيران هي اليخوت البخارية “O’Riana”، و”Libra Y”، وكلاهما غرق الآن، وفقاً للتقارير.
وكان اليخت الفاخر O’Riana، الذي تم بناؤه بواسطة Golden Yachts في عام 2024، متميزاً بتصميم داخلي وخارجي فني جديد تماماً، ويمتد على 3 طوابق ويمكنه استضافة 10 ضيوف في 5 حجرات، و تم بناء اليخت الإيطالي Libra Y بواسطة Picchiotti في عام 1977، ويمكنه استيعاب ما يصل إلى 10 ضيوف ويتميز بإقامة لثمانية أفراد من الطاقم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو

كشف الدكتور عليّ الدين هلال، المفكر السياسي البارز، عن أن مصر لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى للفيفا مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

وعن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، أضاف علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا:«تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات».

وتابع:« ذهبت آنذاك للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبرني أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم».

أكد الدكتور علي الدين، أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفًا: «هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات».

مقالات مشابهة

  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • الصقري: الأهلي مثل الأبن اليتيم الذي جداره قصير وسوره واطي .. فيديو
  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • انفجار في عدن وحريق هائل يلتهم منزل مواطن في التواهي
  • عرض يوناني لضم أسامة فيصل
  • تركي العواد:مانشيني‬⁩ لا يملك الوقت الذي يساعده في تغيير الطريقة دائماً..فيديو
  • الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • فيديو لإنفجار هائل.. غاراتٌ تطالُ أطراف صريفا في جنوب لبنان
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور