تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان رشدي أباظة، والذي طالما حلمت الكثيرات من الفنانات بالوقوف أمامه والتمثيل معه وكانت منهن الفنانة هياتم، إلا أنه في العمل الوحيد الذي جمعهما لم يُكمل رشدي أباظة التصوير للنهاية، لكن بعض المشاهد صُورت بالفعل لهما سويًا، ثم جاء فنان آخر ليحل محل «الدنجوان»، فماذا حدث؟.

ماذا حدث لرشدي أباظة في فيلمه الوحيد مع هياتم؟

عانى الفنان رشدي أباظة مرض سرطان الدماغ في السنوات الأخيرة، لكنه أصر على الظهور في فيلم «الأقوياء» عام 1980، وبعد تصوير عدد من المشاهد اشتد المرض ورحل عن عمر يناهز الـ53 عامًا، بحسب الفنانة هياتم في تصريحات سابقة لها عبر برنامج «صاحبة السعادة» الذي يذاع على قناة «DMC»، والتي قالت: «عملت الأقوياء كان فيه رشدي أباظة ومات فيه، وجابوا صلاح نظمي يكمل، بس أنا مشاهدي كانت مع رشدي، ولحقته الحمدلله».

قصة فيلم «الأقوياء»

وتدور قصة فيلم الأقوياء الذي توفي فيه الفنان رشدي أباظة، حول نادية التي تذهب بعد وفاة والدها لتقيم في منزل قريبها رشدي الباجوري، ثم يقنعها ابنه عادل باستغلال ثروة والدها لإنشاء مصنع للفلاحين الذين يهتم بمشاكلهم؛ لكنها تتعرض للعديد من المضايقات من الابن الثاني رمزي، ثم تقرر الرحيل، وتتصاعد الأحداث.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أشرف فهمي، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد العشري، أما السيناريو والحوار لـ عصمت خليل، وبطولة كل من نجلاء فتحي، محمود ياسين، رشدي أباظة، عزت العلايلي، مديحة يسري، توفيق الدقن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رشدي أباظة ميلاد رشدي أباظة الدنجوان رشدی أباظة

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور

يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، بعيد ميلاد الفنانة ريهام عبدالغفور، ويأتي ذلك تقديرًا لأعمالها الفنية.

ريهام عبدالغفور

ابنة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، تخرجت من كلية التجارة قسم لغة إنجليزية، قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، منها : "العائلة والناس، حديث الصباح والمساء، زيزينيا الجزء الثاني).

كما قدمت عدة أفلام، منها : "ملاكي إسكندرية، كان يوم حبك، جاي في السريع، العربي سندريلا، صاحب صاحبه"، وعملت بالمسرح في عدد من العروض من أشهرها : "الملك لير" مع الفنان الكبير يحيى الفخراني.

مقالات مشابهة

  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • حكاية تسجيل فؤاد المهندس فوازير مخصوصة لمذيعة فى الراديو بدون مقابل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس