أكمل منتخب فرنسا، صاحب الأرض، عقد المتأهلين للدور نصف النهائي بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بفوزه الصعب على الأرجنتين 1-0.
ويدين الفرنسيون بالفضل في الانتصار والتأهل الذي تحقق على ملعب “ماتمو أتلانتيك” في بوردو، لمهاجم كريستال بالاس الإنجليزي، جون فيليب ماتيتا الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد منذ الدقيقة (5).


بهذه النتيجة يكمل “الديك” الفرنسي عقد المتأهلين للمربع الذهبي بعد المغرب وإسبانيا، ومصر.
وبعد غياب 40 عامًا، يعود المنتخب الفرنسي للظهور في المربع الذهبي بالأولمبياد، وتحديدا في نسخة 1984 في لوس آنجلوس، والتي توج فيها بالذهبية الوحيدة في تاريخه.

وسيضرب رجال المدرب الفرنسي تييري هنري موعدًا ناريًا مع المنتخب المصري، الذي تأهل على حساب باراجواي بركلات الترجيح (5-4)، الاثنين المقبل على ملعب (بارك أوليمبيك ليون)،
بينما سيجمع نصف النهائي الآخر بين المغرب، الذي اكتسح المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة، وإسبانيا التي دكت شباك اليابان (3-0)، في نفس اليوم.
بينما فشل المنتخب الارجنتيني في المرور لنصف النهائي للمرة الثالثة تواليا، حيث توقفت مسيرتهم في آخر نسختين عند دور المجموعات، منذ تتويجهم بالذهبية مرتين متتاليتين في 2004 في اثينا، ثم 2008 في بكين.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

سكالوني: حققنا فوزًا مستحقًا أمام تشيلي.. ودي ماريا أسطورة الأرجنتين

أعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن شعوره بالرضا حيال أداء لاعبيه خلال لقاء الفريق ضد ضيفه منتخب تشيلي بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا ومستحقا بثلاثية نظيفة، على نظيره التشيلي بالجولة السابعة للتصفيات، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، ليعزز صدارته لجدول ترتيب التصفيات، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة.

وقال سكالوني عقب المباراة، التي شهدت تسجيل أبطال العالم الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني: "المواجهة كانت معقدة ونهاية الشوط الأول لم تكن جيدة".

أضاف سكالوني في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "كنا قادرين على الحديث مع اللاعبين بشكل صحيح خلال فترة الراحة، أعتقد أن النتيجة عادلة".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن النجم المخضرم آنخيل دي ماريا، الذي تم تكريمه على هامش لقاء تشيلي بعد إعلان اعتزاله اللعب الدولي، حيث قال "لديه الأبواب مفتوحة لكل ما يريده في المنتخب الوطني. إنه أسطورة هذا البلد".

وفيما يتعلق بباولو ديبالا، نجم فريق روما الإيطالي، الذي أحرز الهدف الثالث للأرجنتين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء، صرح سكالوني "عندما يكون بحالة جيدة، فإنه يساهم كثيرا. نحن سعداء للغاية به".

وفي ختام حديثه، شدد سكالوني، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 2022 وكوبا أمريكا هذا العام "المنتخب الوطني لا يحتاج إلى أحد ليرتاح. نحن بحاجة لرؤية اللاعبين في المراكز التي يحتاجهم فيها الفريق. اليوم جاء أليخاندرو (جارناتشو). لقد فهم جميع الأمور، وفعل كل شيء بشكل جيد وهو لاعب يمكنه المساهمة كثيرًا معنا. ولكن بهدوء".

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"
  • سكالوني: حققنا فوزًا مستحقًا أمام تشيلي.. ودي ماريا أسطورة الأرجنتين