أظهر مقطع فيديو مذهل لحظة إنقاذ طاقم إنقاذ طفل صغير سقط في أنبوب بلاستيكي ضيق عميق في فناء منزله بولاية كانساس الأمريكية.

وكان الطفل “بنتلي” يلعب في الفناء الأمامي لمنزل عائلته، عندما خطا فوق غطاء فتحة صرف وسقط من ارتفاع 9 أقدام، أي حوالي خمسة أضعاف ارتفاع الطفل البالغ من العمر 14 شهراً، وفق “نيويورك بوست”.

وقال الأب بليك، إن طفله أخذ يصرخ، وأخذ يحاول طمأنته، وروى: “قلت له سنخرجك بنتلي لا بأس”، فيما أسرع طاقم الطوارئ حول الحفرة التي يبلغ قطرها قدماً واحداً.
وقالت والدته إنها كانت تحاول حبس دموعها، فيما أخذت تكلمه لطمأنته.

وبينما كانت صرخات الصبي تتردد في الخلفية، فكر الفريق بطريقة ذكية، فصنع الطاقم أنبوباً وحبلًا من بلاستيك “البولي فينيل كلوريد”، وهو أصغر حجماً وبفعالية أكبر، وضموه في عمود صيد، مشابه لذاك المستخدم في اصطياد الحيوانات البرية للإمساك ببنتلي.
ويظهر الفيديو الدرامي أحد أفراد الطاقم وهو يقوم بمناورة الأنبوب بعناية، بينما يمد آخر يده إلى الفتحة الضيقة ويمسك بالطفل الصغير ، الذي يتوقف على الفور عن البكاء عند رؤية ضوء الشمس.

وبشكل أشبه بمعجزة، لم يصب الصبي بأذى في كل هذه الفوضى.
وقال والدة الطفل: ” لقد كان الأمر مرهقاً ومؤلماً للغاية بصراحة وشعرت وكأنها أطول 25 دقيقة في حياتي”.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)

قال المخرج العراقي سهيم عمر خليفة، مخرج فيلم «ميسي بغداد»، إن السبب الأساسي وراء تحول فيلم ميسي بغداد من فيلم قصير إلى فيلم روائي تكمن في عدم وصول الفيلم إلى كثير من الناس لقصره فضلا عن أنه العديد من الأفكار ويناقش قضايا مختلفة.  

منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان العراق تعتزم خفض انتاج النفط في سبتمبر 2024  فيلم ميسي بغداد

وأضاف «خليفة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأفكار الموجودة بالفيلم قوية فضلا عن أن البطل طفل له ملامحه الطفولية البريئة إلى جانب بعض الشروط التي كانت مطلوبة، لافتًا إلى أن كان هناك شروط للحصول على الطفل المناسب لأن يصبح بطلا تتمثل في أن يكون لديه ساق واحدة، ويتكلم اللغة البغدادية، ويجيد لعب كرة القدم.

وأكد المخرج العراقي، أن كان هناك الكثير مرشحين للفيلم من مختلف الفئات العمرية، ولكن كان من الأفضل أن يكون البطل يتراوح ما بين 9 و11 عام، يوكون لديهم مشاكل جسمانيو أو ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الحرب التي صارت بالعراق.

الحرب مع داعش

وتابع: « السبب في اختيار الطفل أحمد محمد عبد الله بطل الفيلم أنه فقد ساقه أثناء الحرب مع داعش، وتُوفي والده في نفس اليوم، إذ أنه حلم أن يصبح لاعب كرة قدم ولكن الإرهاب في العراق يحجم من أحلام الأطفال».

وذكر المخرج سابقا أن اختيار فيلمه "ميسي بغداد" للمنافسة باسم العراق على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، ضمن النسخة 97 لجوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما.

وكتب "الكردي" عبر حسابه على فيسبوك: "سعدت للغاية بهذه الأنباء، من الرائع اختيار أحد أفلامي لقائمة ترشيحات الأوسكار للمرة الثالثة.. أشكر دائرة السينما والمسرح العراقية ولجنة الاختيار".

الفيلم الذي يجسد بطولته أثير عادل، زهراء غندور، صفا نجم، حسين حسن علي، الطفل أحمد محمد عبد الله، يتناول قصة الطفل حمودي البالغ من العمر 11 عامًا، الذي يتمنى أن يصبح لاعبًا مشهورًا في عالم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه يتعرض لحادث يبدد هذا الحلم.

كانت دائرة السينما والمسرح العراقية كشفت في بيان عن ترشيح الفيلم من خلال لجنة مستقلة، إذ جاء هذا الاختيار لتوافره على عناصر الترشيح التي تتطلبها جوائز الأوسكار، حيث تم تصوير الفيلم في مواقع تصوير عراقية وبمشاركة ممثلين عراقيين، وحصل الفيلم على تمويل من وزارة الثقافة العراقية".

ويحق لكل دولة سنويًا ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، التي تقدم للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة وغير ناطقة بالإنجليزية، ومن المقرر إعلان قائمة مختصرة للجائزة من 15 فيلمًا في ديسمبر، ثم قائمة قصيرة من 5 أفلام في يناير قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • 7 أسئلة وإجاباتها تشرح عملية إطلاق النار في معبر اللنبي
  • اتحاد الحراش يغيّر مكان تربصه
  • ”ألمانيا تُعلن عودتها الكبرى بخماسية مذهلة.. والمجر بلا رد و ”الطواحين الهولندية تُعصف بالبوسنة
  • تركيا تسعى لنهب النفط العراقي عبر أنبوب جديد مثير للجدل
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم
  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • طفل عمره 4 سنوات يبهر المارة باحترافيته في لعب كرة القدم .. فيديو