في العرض الأول لمسرحية الشهرة، على مسرح «يو أرينا»، لفت الانتباه وجود لوحات لكبار الكتاب والشعراء، فعلى جدارية ضخمة زينت المسرح ظهرت لوحات بصور الكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، ونجيب محفوظ، وأنيس منصور وأحمد شوقي؛ كنوع من التخليد لدورهم الكبير وتأثيرهم على مختلف الأجيال، وذلك في أول مسرحية تُعرض في مهرجان العلمين، من إخراج الكاتب الكبير خالد جلال.

عباس العقاد ونجيب محفوظ في مهرجان العلمين

عرضت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين صور أول عرض لمسرحية الشهرة، التي عُرضت مساء الخميس 1 أغسطس، وظهر على جداريات المسرح لوحات ضخمة تعكس حضور كبار الأدباء والشعراء، وهم الشاعر أحمد شوقي، الكاتب عباس محمود العقاد، والكاتب أنيس منصور، وأيضًا الأديب نجيب محفوظ.

وأمام جداريات كبار الأدباء والشعراء قدم المخرج الكبير خالد جلال ومجموعة من الممثلين الشباب عروضًا كوميدية ورقصات استعراضية، بحد وصف الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين، التي كتبت: «المخرج الكبير خالد جلال والشباب الممثلين قدموا لناعرض كوميدي وروح حلوة عيشناها في أول عروض مسرحية «الشهرة» على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، مستنيينكم في العروض الجاية أيام 2 ،3 أغسطس».

قصة مسرحية الشهرة

وتبدأ مسرحية الشهرة باستعراض الإعلان عن الحلم الجديد للنجومية والذي يظهر فيه مجموعة من الموهوبين وهم يقرأون الإعلان، ويتقدمون لملء طلبات الالتحاق في صورة غنائية يليها اختبارات القبول، وخروج الموهومين وبقاء الموهوبين ثم التعارف مع هيئة تدريس الفنون الشديدة الصرامة ثم خطوات تحول الشباب داخل هذه المؤسسة وتدريبهم العنيف واستسلام غير الشغوفين بالفن وصمود كل من لديه القدرة والإصرار على تحقيق حلمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرحية الشهرة العلمين مهرجان العلمين الشهرة مسرحیة الشهرة

إقرأ أيضاً:

جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي

يشهد اليوم السادس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، جلستان ضمن محور "رد الجميل" وماستر كلاس، واستمرار تقديم 4 ورش فنية، وتقديم 5 عروض مسرحية.

تفاصيل فعاليات اليوم السادس لمهرجان المسرح التجريبي 

وفي تمام الساعة 10 صباحا تقام ندوة "المخرجة رجاء بن عمار" من (تونس)، ويشارك فيها د. محمد المديوني، حاتم التليلي، أمينة الدشراوي، ويدير الجلسة إبراهيم الحسيني.

وفي تمام الساعة 12.30 ظهرا، ندوة "المخرج عبد الله السعداوي" من (البحرين)، ويشارك فيها: يوسف الحمدان من (البحرين)، خالد الرويعي من (البحرين)، أحمد خميس، ويدير الجلسة د. محمد زعيمة.

ففي تمام العاشرة صباحا، تستمر فعاليات ورشة "إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل" ويقدمها الفنان عجاج سليم من (سوريا)، وفي التوقيت ذاته يستمر تقديم ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان).

كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، وتقام في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ورشة "الحركة وتشابك الجسد" وتقدمها جاستين دي يجيير.

وفي التوقيت الساعة الحادية عشرة صباحاً يقام ماستر كلاس "السياسة الثقافية" وتقدمه  د. مايكه ليتاو من (ألمانيا) بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي تمام الساعة السادسة مساء يقدم عرض "معتقلة" من (فلسطين) بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "قرط" من (تونس) على مسرح ميامي، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "الظل الأخير" من (السعودية) على المسرح القومي، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً يعرض على مسرح السامر عرض "Bab(b)el" من (ألمانيا)، وفي التوقيت نفسه يشهد مسرح الهناجر عرض "ماكبث المصنع". 

مقالات مشابهة

  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • بعد رحيله اليوم.. كيف نشأت علاقة الفنان حلمي التوني ونجيب محفوظ؟
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي