أمتلىء المسرح المكشوف مساء اليوم الجمعة  بحضور "اوركسترا"  فريق "طبلة الست" ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى في دورته 21، وذلك وسط  تفاعل مئات الحضور من جميع أرجاء الإسكندرية. 

وقدمت فرقة طلبة الست العديد من أغانيها مثل «يا صلاة الزين، مربعات ابن عروس، الحلوة دي، يا أبو اللبايش يا قصب  يا ليالي الفرح تعالي، ميدلي صعيدي يا جريد النخل العالي  سلم علي، يا بهية، ياما حمامي سرح، ياتجبلي شكلاتة، بتناديني تاني ليه» وغيرها من أغاني الفن الجميل لعبد الحليم وأم كلثوم.

 وتأسست الفرقة عام 2019، وتتكون من فتيات فقط،قررن أن تكون الآلات الإيقاعية وخاصة "الطبلة" وسيلتهن في العزف، وقررن أن تكون الأعمال التي يقدمنها عبارة عن إحياء أغنيات الفلكلور الصعيدي ذات الإيقاع المميز، مع التركيز على تقديم قضايا المرأة الصعيدية بشكل سهل.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته 21، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول  وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس الجاري، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية.

 ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

 ويقدم على هامش المهرجان،عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها.الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة بالإضافة إلى العروض الإرتجالية وعروض "استاند اب كوميدي وبودكاست".

IMG-20240802-WA0063 IMG-20240802-WA0063 - قص IMG-20240802-WA0063 - قص IMG-20240802-WA0062 - قص IMG-20240802-WA0062 IMG-20240802-WA0062 - قص IMG-20240802-WA0063 - قص IMG-20240802-WA0057 IMG-20240802-WA0057 - قص

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية التواصل الثقافي الحلي الحفلات الغنائية المسرح المكشوف اليوم الجمعة مهرجان الصيف الدولي

إقرأ أيضاً:

شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  

حرص الفنان شريف هواري، عضو فرقة كايروكي، على الرد على أسئلة الجمهور من خلال خاصية «Ask» عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام».

تعاون أبيوسف مع كايروكي 

سأل أحد المتابعين شريف هواري قائلاً: «مفكرتوش في تعاون مع أبيوسف؟»، فرد هواري قائلاً: «ممكن كل حاجة، ليه لأ؟ على العموم، إحنا كنا مع بعض في أولى ابتدائي».

وفي سياق آخر، تستعد فرقة كايروكي لطرح ألبومها الجديد، خلال الشهر الجاري، إذ انتهوا من تسجيل معظم الأغاني.

حفلة كايروكي بمهرجان العلمين الجديدة

وكانت فرقة كايروكي، حققت نجاحا كبيرا مؤخرا، من خلال إحياءهم حفلة غنائية كبيرة، بمهرجان العلمين الجديدة 2024، والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا.

وشهدت حفل كايروكي بمهرجان العلمين، غناء أمير عيد، الفصل الأولي والثاني من ألبومه الجديد «روكسي» وتضمن أغنيات: «حاجات جوايا، إسمك أية، حب تحت الإنشاء».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14