نفت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في مطار رفيق الحريري الدولي، ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية عن إلغاء جميع الرحلات من وإلى مطار بيروت.


جاء ذلك في بيان للمديرية العامة للطيران المدني اللبناني، أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، مساء الجمعة.

 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار رفيق الحريري الدولي بيروت مطار بيروت

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني بكامل العوضي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الإياتا”؛ حيث يعد هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التي تُعقد على هامش المعرض، والذي شارك فيه نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات الطيران والفضاء.

جاء ذلك، في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 المقام بمطار العلمين الدولي.

حيث تناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة الإياتا في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات ، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية في قطاع النقل الجوي.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدني على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران عالميًا ؛ فضلا عن دوره الرئيسي في مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات؛ مثمنًا التعاون الوثيق بين منظمة الاياتا وقطاع الطيران المدني المصري خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات “الأياتا” في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين حول العالم؛ مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال الطيران المدني مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الاياتا، بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مشيدًا بحسن تنظيم المعرض الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل وورؤساء هيئات النقل الجوي العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال صناعة النقل الجوي العالمي.

وأعرب “العوضي”، عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكدًا على أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأفريقى لشركات الطيران (AFRAA)
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا