أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير لويد أوستن أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط وذلك على وقع التصعيد الخطر الذي تشهده المنطقة، في وقت أعلنت فيه السلطات الإسرائيلية تأهباً.

مقاتلات أمريكية

وبحسب بيان للبنتاجون، السبت، فإن الولايات المتحدة قررت إرسال أسراب مقاتلات إضافية إلى الشرق الأوسط، كما رفع الجيش الأمريكي يرفع درجة الاستعداد لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية.

كما أعلن الجيش الأمريكي وصول حاملة الطائرات «يو إس إس روزفلت» إلى مضيق هرمز قبالة الساحل الإيراني.

مشاهد مذهلة

وتأتي التعزيزات العسكرية الأمريكية، على وقع تهديدات متصاعدة بين إيران وإسرائيل، إثر اغتيال قيادات في حركة «حماس» و«حزب الله» خلال الأيام الماضية تبنتها تل أبيب أو اتهمت بتنفيذها.

وفي وقت تترقب فيه إسرائيل رداً إيرانياً على اغتيال زعيم حركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران، أكدت وسائل إعلام إيرانية، أن العالم سيشهد «مشاهد مذهلة» في الساعات المقبلة.

صواريخ صخمة

التحذير الإيراني، جاء في وقت أشارت فيه وسائل إعلام عبرية إلى أن السلطات الصحية الإسرائيلية باتت في حالة تأهب وتتحسب لتصعيد شامل، مشيرة إلى أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن إيران ستطلق صواريخ ضخمة.

اقرأ أيضاًإيران تعلن: نعدكم ”بمشاهد مذهلة” الليلة داخل إسرائيل

تلفزيون إيران يلمح إلى رد وشيك على اغتيال إسماعيل هنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي البنتاغون إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا

نفت وزارة الخارجية الإيرانية -اليوم الأحد- التقارير التي تفيد بإرسال طهران صواريخ باليستية لروسيا لدعمها في حربها مع أوكرانيا، مؤكدة أن ما وصفته بـ"الادعاء المتكرر" له دوافع سياسية لدول غربية.

وأكدت الخارجية الإيرانية أنها لم تكن جزءا من الصراع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرة إلى أنها تدعم الحل السياسي والمحادثات الثنائية لإنهائه.

وأمس السبت، أعربت كييف عن قلقها البالغ إزاء تقارير إعلامية عن احتمال نقل وشيك لصواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا.

وقالت إن "تعزيز التعاون العسكري بين إيران وروسيا يشكل تهديدا لأوكرانيا وأوروبا والشرق الأوسط"، داعية المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على البلدين.

من جانبها، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن موقف طهران بشأن الحرب الروسية الأوكرانية لم يتغير، مضيفة أن طهران "تعد تقديم الدعم العسكري لأطراف تخوض صراعا، يؤدي إلى زيادة عدد القتلى ودمار البنية التحتية والابتعاد عن مفاوضات وقف إطلاق النار، أمرا غير إنساني".

وكانت شبكة "سي إن إن" وصحيفة وول ستريت جورنال الأميركيتين ذكرتا أول أمس الجمعة -نقلا عن مصادر دون الكشف عنها- أن إيران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا.

كذلك، كانت وكالة رويترز أفادت في أغسطس/آب الماضي بأن روسيا تتوقع تسلم شحنة قريبا تضم المئات من صواريخ فتح-360 الباليستية قصيرة المدى من طهران، وبأن العشرات من العسكريين الروس يجري تدريبهم في إيران على تلك الأسلحة الموجهة بالأقمار الصناعية لاستخدامها في حرب أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف حي التفاح شرق مدينة غزة
  • نتانياهو القائد الأعلى الجديد للشرق الأوسط !
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • البيت الأبيض: إرسال إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا تعكس تصعيدا كبيرا