كشفت وزارة الدفاع الأمريكي «بنتاجون»، أن وزير الدفاع لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت بالتدابير الأمريكية الإضافية لدعم الدفاع عن إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأشار «بنتاجون» إلى أن أوستن أكد أن المزيد من التصعيد ليس أمرا حتميا وأن جميع دول المنطقة ستستفيد من خفض التوترات.

وأضاف: « وزير الدفاع لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي التهديدات الإيرانية،  وأبلغه بالتدابير الأمريكية الإضافية لدعم الدفاع عن إسرائيل».

وتابع: « وزير الدفاع لويد أوستن شدد لنظيره الإسرائيلي على الدعم الأمريكي القوي لأمن إسرائيل، وأمر بإجراء تعديلات على التموضع العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط».

ولفت «بنتاجون» إلى أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات «أبراهام لينكولن» للمنطقة هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوستن البنتاجون غزة قطاع غزة فلسطين وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية

التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، بكبار القادة العسكريين للولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة شريكة، في ألمانيا، للضغط من أجل مزيد من دعم الأسلحة، في حين أعلنت واشنطن أنها ستقدم 250 مليون دولار أخرى كمساعدات أمنية لكييف.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن اجتماع الزعماء يجري في وقت مؤثر بقتال أوكرانيا ضد روسيا، إذ تجري أولى عملياتها الهجومية في الحرب بينما تواجه تهديدا كبيرا من القوات الروسية بالقرب من محور رئيسي في دونباس.

حتى الآن، لم يسفر الهجوم المباغت داخل مقاطعة كورسك الروسية عن صرف تركيز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للاستيلاء على مدينة بوكروفسك الأوكرانية، التي توفر خطوط سكك حديد وإمدادات مهمة للجيش الأوكراني.

وخسارة بوكروفسك قد تعرض مدن أوكرانية إضافية للخطر، وفقا لأسوشيتد برس.

وفي حين وضعت كورسك روسيا في موقف دفاعي، حذر أوستن في تصريحات معدة لوسائل الإعلام قبل اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، قائلا "نحن نعلم أن مكر بوتين شديد".

وأضاف أوستن أن موسكو تضغط، لاسيما حول بوكروفسك.

ومع استمرار الهجمات والغارات الجوية الروسية، جدد زيلينسكي دعواته للولايات المتحدة إلى تخفيف القيود على استخدام الأسلحة، والحصول على قدرات عسكرية غربية أكبر لضرب عمق روسيا.

رغم ذلك، من المتوقع أن يركز الاجتماع، الجمعة، على توفير مزيد من إمدادات الدفاع الجوي والمدفعية وتعزيز المكاسب في توسيع القاعدة الصناعية الدفاعية لأوكرانيا، لوضعها على أساس أكثر صلابة مع اقتراب الأيام الأخيرة من رئاسة، جو بايدن، للولايات المتحدة من نهايتها.

وقال أوستن إن الدول الغربية الشريكة تعمل مع أوكرانيا للحصول على بديل لمنظومة الدفاع الجوي أس-300 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

وتركز الولايات المتحدة كذلك على توفير مجموعة متنوعة من الصواريخ جو-أرض التي يمكن أن تحملها طائرات أف-16 المقاتلة التي تم تسليمها حديثا لأوكرانيا.

وعلى مدى العامين الماضيين، اجتمع أعضاء مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا لتوفير الموارد لاحتياجات كييف الهائلة من المدفعية والدفاع الجوي، والتي تتراوح من طلقات ذخيرة الأسلحة الصغيرة إلى بعض منظومات الدفاع الجوي الأكثر تطورا في الغرب، والآن الطائرات المقاتلة.

ومنذ عام 2022، قدمت الدول الأعضاء إجمالا قرابة 106 مليارات دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا. وقدمت الولايات المتحدة أكثر من 56 مليار دولار من هذا الإجمالي.

في سياق متصل، قالت الحكومة الألمانية إن المستشار، أولاف شولتس، يخطط للقاء زيلينسكي في فرانكفورت، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا