حالة من السعادة تعيشها الجماهير المصرية، بعد الانجاز التاريخي الذي حققه منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم من بوابة العاصمة الفرنسية باريس، بعد التأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، في إنجاز يتحقق للمرة الثالثة فقط في تاريخ الفراعنة، وذلك بعد عبور عقبة باراجواي في ربع النهائي بركلات الترجيح.

فيفا يعلق على تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

إنجاز الفراعنة ودخولهم إلى المربع الذهبي، جعل حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يعلق على تأهل المنتخب المصري، ومزاحمة الكبار على ميدالية أولمبية.

«لا تأمن الفراعنة حتى صافرة النهاية»، هكذا علق حساب «فيفا» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على تأهل المنتخب المصري إلى نصف النهائي، بعد مباراة ماراثونية أمام بارجواي.

 

موعد مباراة منتخب مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

وحقق منتخب مصر الأولمبي فوزا مثيرا على بارجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، 5 - 4 بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع فرنسا في نصف النهائي المقرر له العاشرة مساء بعد غدا الاثنين، في إطار بحث الفراعنة عن مواصلة المشوار، والتأهل إلى النهائي وضمان أول ميدالية أولمبية في تاريخ الألعاب الجماعية المصرية.

وسيكون أمام منتخب مصر تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للفراعنة الصغار، مهمة صعبة أمام منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور في نصف النهائي، من أجل حجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية في أولمبياد باريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 منتخب مصر المنتخب الأولمبي أولمبیاد باریس منتخب مصر نصف نهائی

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا، بالترتيب لاستبعاد المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في الأردن، وواصفًا ذلك بالمؤامرة الدنيئة.

وأوضح رئيس بعثة منتخب اليمن ملابسات إقصاء المنتخب لافتاً إلى أن “مساء يوم الخميس، وتحديدًا الساعة الثامنة مساء، تم الاتصال بنا لإرسال لاعبينا المميزين والجيدين (عمر أنور وعلي دليو) إلى الفحص”.

وأضاف: “تفاجأنا بأن الفحص عادي، مع العلم بأنه سبق وأن فحصنا اللاعبين باستخدام الرنين المغناطيسي حسب التوجيهات التي وصلتنا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع: “بعد الفحص بساعات، وتحديدًا يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحًا، وصلنا قرار إيقاف اللاعبين”.

وأشار ” مخاشن” إلى أن البعثة عملت على تقديم كل الإيضاحات بهذا الصدد، وأن القرار مخالف للأنظمة واللوائح؛ غير أن اللجنة أصرت على ذلك.

مبينًا: حاولنا إقناعهم بأن يتم اللعب بتشكيلة المنتخب وفي حال ثبوت مخالفتهم للأعمار يتم إلغاء نتيجة المباراة حسب القانون، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة استمرت في تعنتها رغم كل المحاولات.

وأبدى “مخاشن” استغرابه من توقيت الإجراء الذي قامت به اللجنة قبيل المباراة مع السعودية، معتبرًا ذلك غير قانوني؛ كون اللاعبين كانوا على بوابة غرف الملابس استعدادًا للمباراة، لافتا إلى أن ذلك، تسبب في إرباك المنتخب الذي لعب تحت ضغط نفسي.

وطالب “مخاشن” الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ موقف قوي وصارم، حتى لا يُعاد تكرار هذه الممارسات مع لاعبي المنتخب، سواء في بطولة غرب آسيا للناشئين أو غيرها.

ووصف “مخاشن” ما حدث من اللجنة المنظمة بأنه “أمر دبّر بليل”، هدفه إنهاء مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة، وبالتالي مغادرة المنتخب مع نظيره العراقي الذي كان قد تأهل فعليًا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة، كانت قد أصدرت، في وقت لاحق مساء اليوم، تصريحًا أقرت خلاله بسلامة لاعبي المنتخب اليمني للناشئين وأهليتهم للمشاركة، وإلغاء قرارها السابق القاضي بحرمان اللاعبين من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا.

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين طرد منتخب اليمن للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»
  • دولية السلة.. تأهل الشارقة ودجلة العراقي إلى نصف النهائي
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • مفاجأة من فيفا لحسام حسن ومنتخب مصر بعد الفوز على كاب فيردي.. عاجل
  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا