شمسان بوست:
2024-09-09@08:24:33 GMT

ماذا يحدث عند تناول فصين من الثوم يوميا؟

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

كشف الدكتور دميتري كوليكوف رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية خصائص الثوم المفيدة وموانع الاستخدام.

ويقول الخبير: “يؤثر الثوم إيجابيا على التركيب النوعي للكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء. ويساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للأمراض. ويستخدم الثوم كدواء لانتفاخ البطن والتهاب القولون والتهاب الأمعاء الدقيقة والإمساك والتهاب الزائدة الدودية وهو منتج غذائي ممتاز يحفز تكوين وإفراز الصفراء، وتحسين إفراز الإنزيمات وإفراز عصير المعدة، ويساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول والغلوكوز في الدم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، خاصة لدى مرضى السكري والسمنة”.

ووفقا له، الثوم مهم جدا لتعزيز منظومة المناعة. وبسبب احتوائه على نسبة عالية من البوليفينول، كيرسيتين، والمبيدات النباتية (phytoncides)، يساهم في الشفاء العاجل من نزلات البرد، سيلان الأنف، التهاب الحلق، الإنفلونزا، كما أن المواد الفعالة في الثوم تخفف البلغم وتسرع إزالته.

وبالإضافة إلى ذلك يؤثر الثوم إيجابيا في القلب والأوعية الدموية، ويقوي جدران الأوعية الدموية ويمنحها خصائص مرنة. وينصح باستخدام الثوم (تحت إشراف الطبيب) في حالات أمراض الكبد والمرارة، حيث يساعد على ترميم الخلايا، وتخفيف كثافة الصفراء، ومنع تكون الحصوات.

ولكن على الرغم من جميع هذه الفوائد للثوم موانع، حيث لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية للثوم، وأمراض الكلى المزمنة، وقصور الغدة الدرقية، والتهاب المعدة والقرحة بتناوله. كما لا تنصح النساء بتناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة.

ويشير الخبير، إلى أنه على كبار السن توخي الحذر من تناول الثوم لتجنب تفاقم الأمراض المصاحبة. ووفقا له، يعتبر تناول فص أو فصين من الثوم يوميا مثاليا لتزويد الجسم بالمركبات النشطة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الأيام القادمة، بداية من غدا الاثنين 9 سبتمبر 2024، إلى يوم السبت 14 سبتمبر 2024، محذرة من التغييرات المفاجئة التي تصيب حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد طقس الأيام المقبلة، لافتة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، اعتبارًا من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتعود الأجواء الحارة من جديد.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 38 درجة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الهيئة حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأضافت الهيئة بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

الطقس في الأيام القادمة

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، متوقعة أن تشهد البلاد، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في الأيام القادمة

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

ومتوقع غدا أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق

سحب منخفضة وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • 7 فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور الشيا يوميًا؟
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الخضروات الورقية؟.. فوائد كثيرة
  • ماذا يحدث لمناعة ونمو طفلك عند الإفراط في استخدام التكنولوجيا؟