#سواليف

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بتعطل الموقع الإلكتروني لــ #مطار_بن_غوريون في #تل_أبيب، “بسبب الضغط الكثيف من الجمهور”، وسط تعليق #شركات_الطيران رحلاتها من وإلى إسرائيل.

يأتي ذلك وسط تأهب إسرائيل لضربات عسكرية من إيران وحزب الله انتقاما من اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أثناء وجوده في طهران، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد وضع الجيش الإسرائيلي جميع قطاعاته في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم من جبهات عدة.

مقالات ذات صلة الصبيحي يكتب: بقي أن تقرر إسرائيل خطبة الجمعة في الأقصى 2024/08/03

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الجمعة بأن هناك تأهبا لرد إيراني قد يشمل معسكرات ومواقع إستراتيجية في منطقة وسط إسرائيل، وقد تنفذه طهران بصواريخ باليستية وصواريخ كروز ومسيّرات انقضاضية، ويشارك فيه حزب الله بهجوم صاروخي واسع.

من ناحية أخرى، قررت الحكومة الإسرائيلية توزيع هواتف تعمل عبر الأقمار الاصطناعية على الوزراء وكبار المسؤولين خشية تضرر شبكة الاتصالات جراء هجوم من إيران وحزب الله.

وقالت صحيفة معاريف: “تتخذ الحكومة خطوة غير عادية، خوفا من تضرر شبكات الاتصالات في الهجوم الإيراني”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مطار بن غوريون تل أبيب شركات الطيران

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها

المناطق-الرياض

دشّن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، في حفل أقيم مساء اليوم بالرياض، الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً، وهي أول جائزة تهدف إلى تحويل الأعمال الأدبية إلى أعمال سينمائية من إنتاج الهيئة العامة للترفيه.
وقال آل الشيخ في كلمته خلال الحفل: “سعدنا منذ ثلاثة أيام بإعلان صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رعايته لهذه الجائزة ضمن التعاون الذي تم باتفاقية كبيرة بين الهيئة العامة للترفيه ووزارة الثقافة”.
وأكد معاليه الرغبة في الوصول إلى بنك كامل متكامل من الروايات والسيناريوهات والمحتوى العربي، ليتواكب مع الإنتاجات الضخمة التي ستكون في الوطن العربي بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص.
وبيّن آل الشيخ في كلمته إلى أن هذه الجائزة مختلفة تماماً من حيث تنوع أعضاء لجنتها وهدفها والناتج عنها، حيث ستكون الفرصة متاحة لكل شاب وفتاة عربية، أو لمن يكتب بالعربية، من عمر 18 عاماً ومافوق”، لافتاً النظر إلى أن المشكلة الكبيرة في الشرق الأوسط، والعالم العربي بشكل خاص، هي محدودية العاملين في قطاع الإنتاج الروائي أو السينمائي، ونطمح أن ينعكس ذلك على تطور الشباب والفتيات العرب.
وفيما يتعلق بديوانية القلم الذهبي، أوضح معالي المستشار أنها ستكون مكان تجمعٍ خاص للأدباء، وعضويتها ستكون مجانية. كما ستكون هناك معايير خاصة لاختيار الأعضاء المستفيدين، حيث ستكون نقطة مشعة طوال العام في الوطن العربي.
من جهته، أعلن رئيس جائزة “القلم الذهبي” الدكتور سعد البازعي، في مؤتمر صحفي أقيم على هامش حفل التدشين الرسمي للجائزة، عن المراحل الرئيسية لها، موضحاً أن فتح باب التقديم للأعمال الأدبية سيبدأ من خلال الموقع الإلكتروني في الـ 15 من سبتمبر الجاري، حتى تاريخ 30 من الشهر الجاري، ثم سيتم الإعلان عن القائمة الطويلة في الـ 30 من نوفمبر المقبل، تليها القائمة القصيرة في الـ 30 ديسمبر 2024، ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل كبير يُقام في فبراير 2025، بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين وصناع السينما ونجومها.
وأشار إلى أن مسارات الجائزة الستة هي: الجوائز الكبرى مسارات الرواية، السيناريو، أفضل عمل روائي مترجم، أفضل ناشر عربي، وجائزة الجمهور، وذلك بإجمالي قيمة جوائز 740 ألف دولار، وفي مسار الجوائز الكبرى والسيناريو ستكون الجوائز للمركز الأول 100 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثاني 50 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثالث 30 ألف دولار، أما جوائز مسارات الرواية فستكون 8 بقيمة 25 ألف دولار لكل جائزة، وتشمل أفضل رواية للتشويق والإثارة، وأفضل رواية للغموض والجريمة، وأفضل رواية رومانسية، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية تاريخية،وأفضل رواية رعب وأفضل رواية واقعية.
وبيّن رئيس الجائزة أن أفضل عمل روائي مترجم ستكون جائزته 100 ألف دولار، أما أفضل ناشر عربي فسيحصل على 50 ألف دولار، فيما ستكون جائزة الجمهور 30 ألف دولار حيث سيفتح باب التصويت للجمهور على موقع الجائزة في وقت لاحق.
ودعا البازعي خلال المؤتمر الأدباء والكتاب العرب كافة إلى المشاركة في هذه الفرصة الفريدة، التي ستسهم في إثراء المحتوى العربي بأعمال ذات قيمة عالية.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع 9 سبتمبر 2024 - 2:23 صباحًا الأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين 9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا
  • تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا