كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد الكاتب الكبير محمد سلماوي، أنه تلقى تهديدا بالقتل عقب عرض مسرحية "الجنزير" لأنها كانت أول مسرحية تعالج قضية الإرهاب وكان موعد عرضها بعد عام من محاولة اغتيال الكاتب الكبير وملك الحارة المصرية نجيب محفوظ.

وأضاف "سلماوي"، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن المسرحية كانت فكرتها قائمة على محاولة مجموعة من الإرهابيين خطف أسرة مصرية بسيطة وكأننا كنا نحذر من هذا السيناريو في الواقع حيث تحقق عام ٢٠١٣، عندما حكم الإخوان مصر حيث كانت مصر معرضة إلى أن تسقط لولا حفظ العناية الإلهية لها.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية المصرية قامت بفرض حراسة على منزله وتعيين حراسة شخصية له، أينما ذهب وأيضا كانت هناك رقابة وتأمين على المسرح الذي كان يتم تقديم العرض به آنذاك حتى لا يقوم هؤلاء الارهابيين بتفجير المسرح موضحا "أن الذي حمى المسرح هو الجمهور الكثيف وقت مشاهدة مسرحية الجنزير".

وقال سلماوي، أن الإرهابيين وضعوا قائمة بأسماء المطلوبين لقتلهم وأنا كنت من أوائل الناس في هذه القائمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد سلماوي الجنزير مسرحية الجنزير قضية الإرهاب

إقرأ أيضاً:

نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة الأخيرة.

نقيب الفلاحين يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم (فيديو) البطاطس تستقر.. وماذا يحدث بأسعار الطماطم في الأسواق ؟ ارتفاع الحرارة 

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة هي السبب في زيادة أسعار الخضار.

وأشار إلى أن المحصول الذي يتم حصاده حاليًا هو ما تم زراعته في شهر 7 و8 والذي شهد فيهما ارتفاع كبير في درجات الحرارة أثرت بصورة كبيرة على إنتاجية بعض المحاصيل.

تراجع الإنتاجية 

وأوضح أن هناك تراجع في إنتاجية كل من الطماطم، البطاطس، الخيار، الكوسة والبامية، مع زيادة الطلب وقلة المعروض تسبب في ارتفاع أسعارها. 

ونوه إلى أن هناك اكتفاء ذاتي من الفواكه والخضار في مصر، ولكن انخفاض المعروض كان السبب في ارتفاع الأسعار مع قلة المعروض من بعض المحاصيل، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من مبادرة "من البيت للغيط" لحل أزمة حلقات التداول.

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • أنوشكا تكشف أسباب ابتعادها عن الغناء.. تفاصيل
  • عامر حسين: قررت إيقاف نجلي وشقيقي من قبل.. وتلقيت تهديدات بالقتل لهذا السبب
  • نائب شعبة الخضروات يكشف عن موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس (فيديو)
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)