دعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا، إلى ضرورة الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى السودان.
وأكدت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان كليمنتين نكويتا سلامي أهمية زيادة الدعم المالي للمانحين بشكل عاجل، لمنع انتشار المجاعة على نطاق أوسع في أنحاء السودان.

المجاعة في السودانوبينت أن المنظمات الإنسانية في السودان كانت تعمل على توسيع نطاق الاستجابة خلال الأشهر الماضية، لكن الاحتياجات تفوق القدرات الحالية.
أخبار متعلقة مجلس الأمن.. مسؤولون دوليون يحذرون من التصعيد في الشرق الأوسطالمملكة ترحب بالبيان الخاص بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية باليمنمفوضية الأمم المتحدة تدعو إلى التحرك بعد إعلان المجاعة في السودانوبينت أن نحو 25,6 مليون شخص يواجه خرط الجوع، أي أكثر من نصف سكان السودان.
كما دعت إلى وقف النزاعات والسماح بمرور المساعدات عبر الحدود وخطوط القتال دون عوائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جنيف الأمم المتحدة كارثة إنسانية السودان المجاعة في السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!

صــــدر عـــن المديريّــة العامّــة لقـوى الأمــــن الدّاخلـي ـ شعبـة العلاقــات العامّة مــــا يلـي:   "تُنظِّم إحدى الجمعيّات، يوم غدٍ الأحد 8-9-2024، سباق ركض لمسافة 10 كلم في عددٍ من شوارع العاصمة بيروت، وذلك اعتباراً من السّاعة 6:00 صباحاً، وانطلاقاً من ساحة الشهداء باتّجاه شارع ويغان، وصولاً الى تقاطع الصّيفي، والانعطاف يميناً نحو شارع جورج حداد، ومن ثم يساراً عبر شارع باستور، مروراً بشارع أرمينيا، وصولاً إلى تقاطع الدّخولية، والانعطاف يميناً نحو جادّة بيار الجميّل، وصولاً الى ما قبل مستديرة العدليّة، والالتفاف على المسلك ذاته في الجهة المقابلة لمبنى الـ"TVA"، والعودة إلى ساحة الشهداء، حيث نقطة الوصول.   
 لذلك، سيتم منع مرور السّيّارات على طول المسلك المذكور، اعتباراً من السّاعة 5:30 صباحاً، إلى حين انتهاء السّباق.
يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات عناصر قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، وبلافتات السّير الموضوعة في المكان، تسهيلاً لحركة المرور، ومنعاً للازدحام".  

مقالات مشابهة

  • 15 روحًا تغادر الدنيا في حادث مروع بتعز، فكيف تحولت لفتة إنسانية إلى كارثة؟
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • طوارئ بحري تكشف عن كارثة إنسانية وصحية في المدينة
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان
  • الأمم المتحدة توصي بحظر شامل على الأسلحة في السودان
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين