تُقدّم «الوطن»، رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس فور ظهورها، في إطار دورها الخدمي والتربوي والتعليمي، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للحصول على النتيجة عقب اعتمادها رسميًا من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2024

واقترب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، رسمياً بالاسم ورقم الجلوس، إذ يجري حالياً وفق وزارة التربية والتعليم الانتهاء من أعمال التصحيح للمواد الأساسية ورصد الدرجات ومراجعتها جيدا ًثم تطبيق درجات الرأفة للمستحقين، وفق قواعد وضوابط منصوص عليها مُسبقاً، وأخيراً اعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل.

للاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024، يمكن الدخول على الرابط الإلكتروني المُخصص لذلك عبر موقع «الوطن»، وكتابة اسم الطالب رباعياً ورقم جلوسه والمحافظة والشعبة ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني الخاص به بدقة وعناية.

وفي سياق متصل، شددت الدكتورة إيلارية عاطف، الخبيرة التربوية، على طلاب الثانوية العامة، بعد الحصول على النتيجة، بضرورة التركيز على الكليات التي يحتاجها سوق العمل، خاصة كليات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، موضحة أن الدولة المصرية توسعت في مثل هذه النوعية من الكليات خلال الفترة الأخيرة.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

وقالت «إيلارية» في حديثها لـ«الوطن»، إنه يجب على الطالب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، التركيز على الكلية التي تناسب قدراته وميوله ويحتاجها سوق العمل، موضحة أن الحياة الجامعية بداية لمرحلة جديدة في حياة الطالب عليه أن يستفيد منها حتى يخرج لسوق العمل لديه المعرفة الكافية باحتياجاته.

وأشارت الخبيرة التربوية، إلى أنه يجب على أولياء الأمور، بعد حصول أبنائهم على نتيجة الثانوية العامة، مساعدتهم في كيفية ترتيب الرغبات في تنسيق الجامعات 2024، حسب ميولهم وقدراتهم، مؤكدة أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفرت مجموعة كبيرة من الكليات المُهمة التي تناسب احتياجات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية نتیجة الثانویة العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

إقرأ أيضاً:

رابط سريع لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة فور ظهورها

تواصل الكنترولات المركزية أعمال رصد ومراجعة درجات طلاب الثانوية العامة، تمهيدًا لاعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، ويمكن معرفتها حسب المحافظة عبر رابط سريع سواء من خلال موقع «الوطن» أو عبر لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وبحسب التربية والتعليم، فإنّ موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ انتهت الكنترولات من أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في مواد الدور الثاني، وتكثف أعمال الرصد والمراجعة ليعتمدها وزير التربية والتعليم ويعلنها رسميًا.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة عبر رابط سريع خصصته «الوطن» فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، ليتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم في مواد الرسوب بسهولة ويسر.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

من ناحيتها، تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معرفة النتيجة فور ظهورها من خلال لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس، عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لموقع الوزارة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 فور إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، حيث تستمر أعمال تسجيل رغبات الطلاب لمدة أسبوع تقريبًا قبل غلق موقع التنسيق الإلكتروني، لإعلان النتيجة وإنهاء أعمال التقديم للكليات، والكشف الطبي بالجامعات تمهيدًا لبدء العام الأكاديمي الجديد.

وتتوافر عشرات الكليات والمعاهد لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة علمي علوم ورياضة بينها كليات تربية وتربية تعليم ابتدائي وتربية طفولة، وكذلك العديد من الكليات والمعاهد لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة شعبة أدبي، وأبرزها كلية التربية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط سريع لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة فور ظهورها
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور ظهورها
  • خلال لحظات.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. احصل على نتيجتك فور إعلانها
  • احصل على نتيجتك فور ظهورها.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس