الثورة / متابعات
استشهد وأصيب عدد من المواطنين أمس الجمعة، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال وقصف مدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ301، فيما واصل جيش العدو انتهاكاته في الضفة الغربية واعتقل الشيخ عكرمة صبري – خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية في القدس، بعد ساعات من أدائه خطبة الجمعة.


وقصفت مدفعية الاحتلال المنطقة الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع، وشرق عبسان الكبيرة شرق خان يونس، والمناطق الشرقية شمال غزة، والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات.
واستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، ، في قصف لقوات العدو الصهيوني حي تل الهوا جنوب مدينة غزة،  وإصابة آخرين.
و شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة في محيط شارع 8 وعلى حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما اندلعت حرائق في أرض زراعية جراء قصف الاحتلال محيط دوار أبو عيدة في المدينة.
كما استشهدت طفلة وأصيب أربعة مواطنين بعد قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة.
إلى ذلك انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين أربعة شهداء و12 مصابا من شقة سكنية قصفتها طائرات الاحتلال في عمارة “أبو هاشم” في شارع الجلاء بمدينة غزة.
وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة سعد في “أرض المفتي” شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.
وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء في غارة شنتها طائرات العدو الصهيوني على شقة سكنية وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهدت مواطنة وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة الآغا في منطقة السطر الغربي في المدينة، وجرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة، ومنزل لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق مدينة خان يونس
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة أمس الأول، إلى 39.480 شهيدًا و91.128 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال فی المدینة مدینة غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، بينها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال المراسل إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وإلى الشمال، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وفي المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي -على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي– بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين