زنقة 20 | الرباط

أعلن سفير هولندا بالمغرب، جيروين رودنبورغ، مغادرته المملكة بعد أربع سنوات قضاها بالمغرب سفيرا لمملكة هولندا.

و قال رودنبورغ في منشور على حسابه بموقع “لينكيدين” : بعد أربع سنوات حافلة، انتهت مهمتي كسفير هولندا لدى المملكة المغربية.”

و أضاف : ” لقد استمتعت بها كثيرا. لقد عادت العلاقات الثنائية بين هولندا والمغرب إلى مسارها الصحيح، كما ينبغي لها أن تكون.

هناك فرص يجب اغتنامها، وتحديات يجب مواجهتها. ولا يمكن القيام بذلك إلا في شراكة قوية”.

وكشف رودنبورغ عن خليفته في السفارة الهولندية ، حيث قال : “أسلم الراية بثقة إلى زميلي العزيز ديرك يان نيوينهاوس، الذي يمكنه الاعتماد على زملاء عظماء في السفارة والقنصليات في الدار البيضاء والناظور.”

و أكد السفير الهولندي، أنه ممتن للقاءات الودية التي أجراتها في جميع أنحاء المغرب مع السلطات ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال و الهولنديين المقيمين بالمغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي يؤكد إدراك القيادة السياسية في البلدين لأهمية التعاون الإقليمي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وما يُحاك بالمنطقة من مؤامرات هدفها زعزعة الأمن والاستقرار.

العلاقات المصرية السعودية

وأضاف «أبو العطا»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن لقاء الرئيس السيسي مع وزير الداخلية السعودي يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، ويؤكد أن الدولة المصرية حجر الزاوية في الأمن القومي العربي، موضحًا أن العلاقات بين البلدين استراتيجية على كل الأصعدة، والتنسيق المستمر بينهما في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية ضرورة ملحة ومطلوبة لحماية الأمن القومي العربي ودرء المخاطر عنه، علاوة على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن هذا اللقاء يستهدف بكل تأكيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتي تُهدد بشكل واضح وصريح الأمن القومي في المنطقة، مؤكدًا أن التعاون بين مصر والسعودية يوحد الجهود لمواجهة التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأكد أن مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية يشهد تصاعدًا ونموًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة؛ الأمر الذي يتطلب ويستدعي تبادل الخبرات والمعلومات وتكثيف الجهود المشتركة للتصدي لهذه الظاهرة، موضحًا أن الجرائم الإلكترونية تحدي وخطر كبير يستلزم تكامل الجهود بين الدول الشقيقة، لمواكبة المتغيرات التقنية السريعة وتعزيز القدرات الأمنية.

ونوه إلى أهمية استمرار تطوير التعاون الأمني بين مصر والمملكة العربية السعودية من خلال التدريب المشترك لمواكبة شتى التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين
  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وليد الركراكي: منتخب المغرب يسير في الاتجاه الصحيح
  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»