كلف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارا من 1 اغسطس 2024، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت منصور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قائما بأعمال رئيس جامعة أسوان.

من جهته أعرب الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان عن امتنانه وتقديره للقيادة السياسية والقيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وايضا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لتجديد الثقة بتوليه منصب قائم بأعمال رئيس جامعة أسوان حين صدور القرار من الجهات المعنية او المختصة.

ومن الجدير بالذكر أنه أصدر القرار الجمهوري بتعين الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائبا لرئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب لمدة أربعة سنوات.

كما كان يشغل الدكتور لؤي سعد الدين نصرت عميدا لكلية الهندسة جامعة أسوان بقرار جمهوري، وعميد لكلية التجارة جامعة أسوان كما شغل العديد من المناصب الإدارية بجامعة أسوان بدء من رئيس قسم لهندسة الكهرباء بكلية الهندسة ثم وكيلا بالكلية، ثم نائبا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ثم قائما بأعمال رئيس جامعة أسوان. وله العديد من الأبحاث العلمية وشارك في العديد من المشروعات الهندسية القومية والوطنية والتنموية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان وزير التعليم العالى اخبار أسوان المشروعات الهندسية

إقرأ أيضاً:

رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال

انطلقت اليوم في العاصمة الرياض فعاليات منتدى سوق الدين والمشتقات المالية 2024، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية محمد القويز، وخبراء من القطاع المالي والمختصين في مجالاته المتنوعة.
وأكد القويز في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى أن حجم سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال منذ 2019، لكن نسبته لا تزال أقل من 20% من حجم الاقتصاد السعودي.
وأوضح معاليه أن سوق الدين شهد تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد إقبالًا واسعًا، بعد أن كان الاستثمار فيه منحصرًا على البنوك السعودية، قبل أن تنخفض حصة تلك البنوك لأقل من 50% لصالح جهات أخرى، مثل الصناديق وشركات التأمين وعدد من الجهات المتخصصة في القطاعات المالية.
وأبان القويز أن سوق الدين السعودي يهدف للانضمام للمزيد من المؤشرات العالمية المحفزة للاستثمار الأجنبي في السوق المالي السعودي، مؤكدًا أن المراحل المقبلة لسوق الدين لم تعد تنظيمية فحسب، بل تجاوزت لمرحلة توسيع الدائرة وتقديم النفع، مضيفًا أن الظروف الحالية مواتية لتفعيل سوق الدين في المملكة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • طلب نيابي لانهاء تكليف رئيس هيئة الحج والعمرة وإعادة قرعة الحجاج
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • رئيس حكومة فلسطين: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة